البث المباشر

السعودية تعترف بتقطيع جثة خاشقجي ونقلها الى خارج القنصلية

الخميس 15 نوفمبر 2018 - 15:09 بتوقيت طهران
السعودية تعترف بتقطيع جثة خاشقجي ونقلها الى خارج القنصلية

أعلنت النيابة العامة في السعودية اليوم الخميس عن نتائج التحقيق في قضية قتل الصحافي المنتقد للنظام جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول، مؤكدة ان خاشقجي قتل داخل القنصلية وتم تقطيع جثته الى أجزاء ونقلها الى خارج المبنى.

وقالت النيابة العامة في السعودية اليوم الخميس، انه توجيه التهم إلى 11 شخصا في قضية قتل خاشقجي، حيث ان خمسة أشخاص منهم متورطين بجريمة قتل خاشقجي.

واضافت، طلبنا من تركيا تزويدنا بالأدلة والقرائن والتسجيلات الصوتية واننا ننتظر استجابة تركيا لطلبنا الحصول على الأدلة والتسجيلات الصوتية.

وتابعت: واقعة قتل خاشقجي بدأت يوم 29 سبتمبر الماضي حيث تم تشكيل فريق لاستعادة خاشقجي بأمر من نائب رئيس الاستخبارات السابق كما ان مستشارا سابقا ساهم في الإعداد لعملية استعادة خاشقجي.

وقالت النيابة السعودية: قائد مهمة استعادة خاشقجي قرر قتله في حال فشل في إقناعه، مؤكدة ان جثة خاشقجي تمت تجزئتها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية.

وتابعت النيابة السعودية: 5 متهمون قاموا بإخراج جثة خاشقجي من القنصلية بعد تجزئتها، بينهم شخص واحد قام بتسليم جثة خاشقجي بعد تجزئتها إلى متعاون محلي.

وادعت النيابة السعودية بأن المتهمين قدموا تقريرا كاذبا لنائب رئيس الاستخبارات السابق وان الموقوفين أنكروا قتل خاشقجي في البداية، مضيفة ان احد الاشخاص قام بتعطيل كاميرات المراقبة في القنصلية.

المصدر: روسيا اليوم

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة