البث المباشر

الفيلم الايراني سكوت آوا يشارك في مهرجان نيويورك الدولي

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 18:47 بتوقيت طهران
الفيلم الايراني سكوت آوا يشارك في مهرجان نيويورك الدولي

يشارك الفيلم الايراني القصير "سكوت آوا" من إخراج وتأليف، سيد غلام رضا نعمت‌بور، في مهرجان نيويورك السينمائي الدولي الذي يعقد خلال الفترة من 5 لغاية 13 ديسمبر عبر الفضاء الافتراضي.

والفيلم القصير "سكوت آوا " او (صمت آوا) يتناول قصة فتاة اضطرت للعمل في ورشة والدها لإصلاح السيارات بسبب مرضه، وهي تنتظر عودة شقيقها من الخدمة العسكرية لتتزوج خطيبها عباس.

وهناك الكثير من الافلام الايرانية التي فازت بجوائز في المهرجانات الدولية لانها تتناول القضايا التي تهم المجتمع بشكل عام بما فيها القضايا الاجتماعية والاقتصادية والآسرية من بينها "كيا رستمي والعصا المفقودة" للمخرج محمود رضا ثاني الذي فاز بجائزة افضل وثائقي في مهرجان "لرابترا " الدولي بدورته السابعة في اليونان، وفيلم "خورشيد" (الشمس) للمخرج الايراني مجيد مجيدي الذي حصل علي جائزة "الفانوس السحري" في مهرجان البندقية السينمائي الدولي في ايطاليا.

كما حصد الفيلم الايراني "انفصال نادر عن سيمين"  للمخرج اصغر فرهادي جائزة اوسكار لافضل فيلم اجنبي وجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين عام 2011 وجائزة غولدن غلوب لافضل فيلم اجنبي لعام 2012 وفاز فيلم "البائع" من إخراج وكتابة نفس المخرج (اصغر فرهادي ) بجائزة الأوسكار لفئة أفضل فيلم بلغة أجنبية لسنة 2016.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة