كشف نحو 3 أطنان من المخدرات جنوب شرق ايران

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 19:31 بتوقيت طهران
كشف نحو 3 أطنان من المخدرات جنوب شرق ايران

أعلن قائد قوى الامن الداخلي بمحافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق ايران)، يوم الخميس، عن القضاء على عصابة محترفة للتهريب وكشف قرابة 3 أطنان من المخدرات في عمليات مسلحة.

وقال العميد احمد طاهري: ان عناصر شرطة مكافحة المخدرات في أقضية زاهدان وايرانشهر وخاش، ومن خلال الدعم التقني والاستخباراتي لدائرة العمليات الخاصة لشرطة مكافحة المخدرات بمحافظة سيستان وبلوجستان، تمكنت من كشف عناصر عصابة منظمة لتهريب المخدرات كانوا بصدد تهريب شحنتين كبيرتين من المخدرات الى داخل البلاد.

وبين ان فرق شرطة مكافحة المخدرات تمكنت خلال عمليتين من مباغتة عصابة التهريب وضبطت شحنتين احدهما بوزن طن و244 كيلوغراما والثانية أكثر من طن و665 كيلوغراما، أي ما مجموعه طنين وأكثر من 909 كيلوغرامات، والقوا القبض على اثنين من المهربين، مشددا على ان شرطة المحافظة تبذل قصارى جهودها في سبيل مكافحة تهريب المخدرات.

الجدير بالذكر أن زراعة الافيون قد تضاعفت عشرات المرات في افغانستان منذ الغزو الاميركي لهذا البلد، وتعتبر الجمهورية الاسلامية الايرانية السد الاول امام وصول هذه المخدرات المهربة الى الدول الاوروبية، وقدمت في هذا السبيل آلاف الشهداء من قوى الامن الداخلي وانفقت المليارات، في حين انها تتوقع من المجتمع الدولي وخاصة الدول الاوروبية ان تساهم في تقليل العبء عن ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم