البث المباشر

أهم عناوين الصحف الايرانية لهذا اليوم

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 11:10 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الايرانية لهذا اليوم

أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 24/11/2020

اطلاعات ..

- نتنياهو ورئيس الموساد يلتقيان بولي عهد السعودية بصورة سرية.

سياست روز ..

- آرامكو تحترق بصواريخ قدس اثنين .. اليمنيون ينتقمون لدماء سبعة الاف طفل قتلتهم السعودية.

ابرار..

- حركة انصار الله اليمنية تستهدف منشآت شركة ارامكو النفطية السعودية في جدة.

عصر ايرانيان ..

- المدمرة دنا الايرانية الصنع تقف على عتبة دخول الخدمة في بحرية الجيش.

كيهان ..

- المباحثات بين لبنان والكيان الصهيوني حول ترسيم الحدود البحرية تصطدم بطريق مسدود.

مردم سالاري ..

-عودة الاتفاق النووي للدبلوماسية الامريكية.. مساعد جون كيري سيحمل حقيبة الخارجية بادارة بايدن.

آرمان ملي ..

- مدمرة المانية تعترض طريق سفينة تجارية تركية متجهة لليبيا في البحر الابيض المتوسط.

جام جم ..

- الاتحاد الاوروبي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لتركيا من مغبة استفزازاتها لقبرص.

جوان ..

- خروج مباحثات السلام بين الحكومة الافغانية وحركة طالبان بالدوحة من الطريق المسدود.

جمهوري اسلامي ..

- نوري المالكي .. تدخلات محور امريكا " اسرائيل" والسعودية , مشكلة العراق الاستراتيجية.

حمايت ..

- ترامب يعلن رسميا عن خروج امريكا من عضوية المعاهدة الدولية للاجواء المفتوحة.

رسالت ..

- الصين تحذر.. التدخلات الامريكية في تايوان لن تمر من دون رد.

 

اما أبرز ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية صباح اليوم الثلاثاء فهو الآتي:

رسالت ..

حملت افتتاحية صحيفة رسالت عنوان ( مشاورات الضباع في البرزخ ) اشارت فيها للانباء التي تحدثت عن لقاء جمع ولي عهد السعودية ونتنياهو ورئيس الموساد وبومبيو في مدينة نيوم السعودية..

وجاء في الصحيفة .. ( هذا الاجتماع يعكس واقع انغماس السعودية في مسار خيانة القضية الفلسطينية والمقدسات الاسلامية ).

هذا الى جانب كون ان مثل هذا الاجتماع هو لقاء بين الخاسرين والمهزومين ممن يقفون على حافة السقوط..فالوزير بومبيو يقضي الايام الاخيرة في منصبه بهزيمة ترامب , ونتنياهو بات اقرب للسقوط بفقدانه لدعم ترامب ,ومحمد بن سلمان قد يواجه عواصف داخلية برحيل ترامب ومجيئ ادارة امريكية جديدة قد يكون لديها مآخذ جدية عليه.

جوان ..

صحيفة جوان كتبت في مقالها ( خلافات بين بايدن واوروبا بشان الاتفاق النووي) .. ( هناك اختلافات في الرؤية بين فريق الرئيس الامريكي المنتخب والترويكا الاوروبية بشأن موضوع العودة للاتفاق النووي ).

والاختلافات لا ترتبط في الواقع بموضوع الالتزام بهذا الاتفاق كما هو عليه ام توسيعه وادراج قضايا فيه لا ترتبط بالموضوع النووي , بل بتوقيت طرح مثل هذه القضايا , ففريق بايدن يريد التباحث اولا حول موضوع قدرات ايران الصاروخية وسياستها الاقليمية ومن ثم العودة للاتفاق النووي لكن بشكله الجديد , فيما ترى الترويكا الاوروبية بان على امريكا العودة لعضوية الاتفاق اولا ومن ثم طرح تلك القضايا.

وهذا يعني في كلتا الحالتين فرض نفس الشروط الترامبية.

اطلاعات ..

نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا ينقل عن محافل برلمانية عراقية تأكيدها بأن ( امريكا تمنع نشر نتائج التحقيق باغتيال سليماني ) وجاء في التقرير .. ( كتلة صادقون بالبرلمان العراقي اتهمت حكومة الكاظمي بالمماطلة في نشر نتائج التحقيق بجريمة اغتيال الشهيد سليماني ).

وقال النائب في هذه الكتلة عبد الامير التعيبان بان وراء هذه المماطلات من قبل حكومة الكاظمي ضغوطا امريكية متزايدة لاخفاء تفاصيل سرية خطيرة كشف التحقيق عنها في هذا السياق.

أرمان ملي ..

كتبت صحيفة ارمان ملي في مقالها ( ملاحظات حول زيارة نتنياهو الخفية للسعودية).. زيارة نتنياهو ورئيس الموساد للسعودية ولقاءهما بولي العهد السعودي , تعني ان ادارة ترامب تريد تحقيق ما خططت لتحقيقه في الفترة الرئاسية الثانية لترامب خلال الاسابيع المتبقية من عمرها بالبيت الابيض .

( ان هدف زيارة نتنياهو للسعودية هو الاعداد لاعلان دخول الرياض لمسار التطبيع والاعتراف بالكيان الصهيوني رسميا ).

لتشكيل جبهة صهيونية رجعية لفرض حالة امر واقع على ادارة بايدن بشأن القضية الفلسطينية على اساس صفقة القرن الترامبية التي ترفض حتى حل الدولتين , وكذلك لتشكيل مجموعة ضغط صهيونية رجعية على بايدن بشأن ايران والاتفاق النووي.

آفتاب يزد..

صحيفة افتاب يزد نشرت مقالا بقلم خبير في شؤون المنطقة حول ( مماطلات امريكا بشان الانسحاب من العراق ) جاء فيه .. ( امريكا تتعمد المماطلة بشأن سحب قواتها من العراق منتهجة تكتيك تضييع الوقت لايجاد حالة سأم داخلي من الموضوع)، ان امريكا امتنعت عن طرح اي جدول زمني محدد للخروج من العراق.

وكل ما قالته خلال زيارة الكاظمي لواشنطن هو انها ستسحب قواتها تدريجيا, لكن ما تقوم به يثبت العكس , فالسفارة الامريكية ببغداد تحولت الى قاعدة عسكرية امريكية ضخمة في قلب العاصمة العراقية, ومؤخرا وصلت تعزيزات عسكرية امريكية من سوريا للعراق ومقابل ذلك اعلنت امريكا عن انسحاب استعراضي لعدد محدود تماما من جنودها من العراق في خداع تكتيكي لتهدئة الاجواء الداخلية التي تطالب بخروج القوات الامريكية بالكامل.

مردم سالاري ..

- صحيفة مردم سالاري نشرت تقريرا يتحدث عن ( رفض تركيا تفتيش احدى سفنها) وجاء في التفاصيل .. (رفضت تركيا السماح لمدمرة المانية اعترضت طريق سفينة تجارية تركية متجهة لليبيا بتفتيش حمولة هذه السفينة).

والذي حدث هو ان هذه المدمرة المكلفة من الاتحاد الاوروبي بمنع تهريب السلاح لليبيا اوقفت السفينة التركية للشك بأنها تحمل اسلحة وذلك على بعد مئتي كيلومترا من ميناء بنغازي الليبي.

وبدأ جنود المان بتفتيش السفينة الا ان اوامر صدرت لهم بايقاف التفتيش ومغادرة السفينة التركية بعد انذار من انقرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة