البث المباشر

أبرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاربعاء

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 13:08 بتوقيت طهران
أبرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاربعاء

تداولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاربعاء في طهران اهم القضايا الدولية والمحلية، ابرزها، الرئيس الايراني يؤكد ان مقاومة الشعب الايراني اثرمت تماماً والارضيات باتت ممهدة لتحسين الاوضاع الاقتصادية، وايران تقترب من انتاج مصلها الخاص المضاد لفيروس كورونا.

جمهوري اسلامي ..
الرئيس روحاني .. مقاومة الشعب الايراني اثمرت تماما والارضيات باتت ممهدة لتحسين الاوضاع الاقتصادية .

رويش ملت ..
ايران تقترب من انتاج مصلها الخاص المضاد لفيروس كورونا.

اطلاعات ..
محافل اعلامية امريكية تؤكد... سياسات ترامب ضد ايران تقف على حافة الانهيار .

ايران ..
الوزير ظريف .. الغاء الحظر وعودة ايران لتعهداتها بالاتفاق النووي امور يمكن تحقيقها سريعا.

آرمان ملي ..
هلوسة ترامبية في الوقت الضائع بشان استهداف منشآت نووية ايرانية .

آفتاب يزد ..
تداعيات الهزيمة بقره باغ .. الرئيس الارميني يدعو لحل الحكومة واجراء انتخابات مبكرة .

ابتكار ..
فرنسا والمانيا تبديان املهما في تعاون بايدن لضمان بقاء الاتفاق النووي.

كيهان ..
المعارضة السعودية.. لا امل في امكانية اصلاح النظام السعودي, والحل هو اسقاطه بالكامل .

وطن امروز ..
الولايات المتحدة تنشر سربا من مقاتلات " اف ستة عشر" في قاعدة الظفرة في الامارات .

جوان ..
روسيا ترفض مقترحات امريكية فرنسية لاجراء تعديلات على اتفاق وقف الحرب في قره باغ .

حمايت ..
لندن تعارض بشدة اجراء استفتاء عام آخر على الاستقلال في اسكتلندا .

خراسان ..
في تهديد لكوريا الشمالية .. امريكا تسقط خلال تجربة صاروخا بالستيا في الفضاء .

أهم ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية صباح اليوم الاربعاء

آرمان ملي ..
صحيفة آرمان ملي كتبت في مقالها( امريكا وسياسات بايدن الجديدة) عن توقعاتها بشأن ما يترقبه الامريكيون والعالم من بايدن, قائلة ..هزيمة ترامب في الانتخابات عكست رفض غالبية الامريكيين لسياساته العنصرية ولسلوكياته المتغطرسة, وعكس الارتياح الدولي لهزيمته رفض العالم لسياساته الهوجاء.

"الامريكيون يترقبون بعد هزيمة ترامب انتهاج بايدن سياسات مناهضة للعنصرية للحد من الشروخ الخطيرة في المجتمع الامريكي" فيما يترقب العالم الذي سأم من فوضى سلوكيات ومواقف ترامب غير المتزنة انتهاج بايدن لسياسات تحترم القوانين والاعراف الدولية, ويترقب عودة واشنطن لعضوية معاهدة باريس للمناخ ولعضوية منظمة الصحة العالمية, والاتحاد الاوروبي يترقب تحرك بايدن لاصلاح الجسور التي خربها ترامب معه, والصين تترقب عداءا اقل.

جوان ..
في مقالها ( ترامب ينفث سمه باليمن بالوقت الضائع ) كتبت صحيفة جوان ..

تصرفات ومواقف ترامب في اللحظات الاخيرة من بقاءه بالبيت الابيض تعكس تملكه لحالة جنون واضحة ,

"ان ترامب يعتزم ادراج حركة انصار الله اليمنية بقائمة الارهاب رغم ادانة العالم للحرب السعودية الوحشية على اليمن"

ويأتي هذا الموقف الترامبي بعد سلسلة من المواقف التي تعكس دخوله في حالة هلوسة بعد هزيمته, مواقف تمثلت باقالته لعدد من المسؤولين واصراره على الفوز رغم هزيمته وبفرضه عقوبات تجارية جديدة على الصين والمزيد من الحظر على ايران مع التلويح بضربة لمنشأتها النووية ومن ثم ارسال بومبيو في جولة غير واضحة المعالم للمنطقة واوروبا.

جمهوري اسلامي ..
صحيفة جمهوري اسلامي نشرت تقريرا حول الجديد على صعيد العلاقات بين ابو ظبي وتل ابيب, وجاء في تقرير الصحيفة (نتنياهو يعتزم زيارة الامارات)..

"نتنياهو يخطط للقيام بزيارة رسمية لابو ظبي الشهر المقبل تلبية لدعوة من ولي العهد الاماراتي"

هذا ما اكدته محافل اعلامية بفلسطين المحتلة موضحة بانه سيترأس وفد كبير وسيصل ابو ظبي على متن طائرة خاصة تحمل اسم "صهيون ونغز" اي اجنحة صهيون, وذلك في اطار تفعيل الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين الامارات والكيان الصهيوني .

ايران ..
ترى صحيفة ايران ان ( ترامب نصب عدة افخاخ لبايدن ) وجاء في الصحيفة ..

بايدن وعد الامريكين في حملته الرئاسية باصلاح ما خربه ترامب في سنوات وجوده بالبيت الابيض, ولكن تحقيق مثل هذا الهدف قد لن يكون بالسهولة التي يتصورها بايدن ..

"ان ترامب منهمك الان في نصب افخاخ عديدة في العالم لبايدن مستغلا الوقت المتبقي من وجوده في السلطة"

ومن بين هذه الافخاخ, تصعيد العلاقات مع الصين بفرض المزيد من العقوبات الاقتصادية والتجارية عليها, وكذلك ارسال بومبيو للشرق الاوسط لتكريس اتفاقيات مع الكيان الصهيوني بشان ضم الجولان والقدس ولابرام صفقات تسلح جديدة معه, كما يخطط ترامب لعرقلة اي تحرك من قبل بايدن لحل الازمة اليمنية بادراج حركة انصار الله في قائمة الارهاب, وهناك افخاخ ترامبية في امريكا ايضا.

اطلاعات ..
سلطت صحيفة اطلاعات الضوء على الاجواء والمناخات في جمهورية ارمينيا بعد اتفاق وقف الحرب في كاراباخ, وجاء في مقالها (ازمة سياسية في ارمينيا ) ..

ارمينيا تشهد غضب وغليان شعبي وسياسي بعد توقيعها على اتفاق لوقف الحرب تضمن ترجمة هزيمتها الميدانية لصالح جمهورية آذربيجان, فالى جانب التظاهرات واتهام رئيس الوزراء نيكول باشينيان بالخيانة تعرض الاخير لمحاولة اغتيال, وفي ظل هذه الاجواء

"دعا الرئيس الارميني باشينيان وحكومته للاستقالة لاجراء انتخابات مبكرة, الامر الذي يطرح تساؤلات حول مستقبل اتفاق قره باغ"

ويبدو ان الرئيس الارميني قد حصل على موافقة الاحزاب الرئيسية في موقفه هذا الذي قد يكون بداية لتفاعلات خطيرة في جنوب القوقاز .

آفتاب يزد..
تحدثت صحيفة آفتاب يزد عن قلق لندن من تعالي الاصوات في اسكتلندا التي تطالب باجراء استفتاء آخر على الاستقلال, وكتبت الصحيفة بمقالها(كارثة باسم توسيع صلاحيات اسكتلندا)..

"هذه العبارة جاءت على لسان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في انتقاده لسلفه توني بلير حول اسكتلندا"

جونسون يأخذ على حكومة بلير اتاحتها المجال امام توسيع البرلمان المحلي في اسكتلندا لدائرة صلاحياته الامر الذي خدم موقف التيارات الداعية للانفصال عن بريطانيا ,

وعكست تصريحات جونسون واقع تصلب لندن ازاء تنامي التيار الاسكتلندي الداعي للاستقلال عن بريطانيا بعد اعلان خروجها من الاتحاد الاوروبي, وهو تيار بات يطالب باجراء استفتاء اخر على الاستقلال مؤخرا بوجود تأييد متزايد من محافل برلمانية اسكتلندية .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة