البث المباشر

جهانغيري يؤكد فشل المؤامرات الامريكية ضد الشعب الايراني

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 17:17 بتوقيت طهران
جهانغيري يؤكد فشل المؤامرات الامريكية ضد الشعب الايراني

اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية اسحاق جهانغيري فشل كل المؤامرات الامريكية ضد الشعب الايراني، وقال ان سياسة امريكا تجاه ايران لعبة خاسرة وان سمعتها قد تلاشت.

وفي تصريح ادلى به خلال مراسم تدشين مصفى مياه الصرف الصحي في شرق مدينة اهواز مركز محافظة خوزستان جنوب غرب ايران، قال جهانغيري، ان امريكا خسرت طرفي هذه اللعبة بحيث ان ايران لم تتضرر بل يمكنها مواصلة تنفيذ برامجها بقوة.

واضاف، انه لم يسبق في اي مكان من العالم ان تتفق دولتان على قضية ما وتقوم 7 دول (كبرى) بالمصادقة على ذلك في مجلس الامن الدولي الا ان احد الاعضاء (امريكا) يعلن بانه يرفض الاتفاق ومن ثم يبادر للخروج منه.

وتابع النائب الاول للرئيس الايراني قائلاً، لقد ارادوا بعملهم هذا استعراض القوة من اجل ان يثبت ترامب بانه ورغم خروجه من اتفاق دولي قادر على ان يجر العالم خلفه بقوة الا ان ما حدث كان عكس ذلك.

واعتبر ان احد الاسباب التي جعلت المسؤولين الامريكيين يرتكبون الخطأ في حساباتهم وسياساتهم خلال الاعوام الاخيرة خاصة في فترة ترامب هو ان مصادر اخبارهم هم المنافقون والكيان الصهيوني الذين يفبركون ويزيفون الحقائق لتصوير الامور على غير حقيقتها في ايران.

واضاف جهانغيري، ان الخطأ الاخر لامريكا بعد الاتفاق النووي واعادة الحظر هو انها تصورت بان اقتصاد ايران سينهار وان الاوضاع السياسية والاجتماعية في البلاد ستتدهور وسيقوم الشعب باعمال عنف ضد الحكومة.

وقال، ان البعض تصور بان امريكا قادرة على الوقوف امام صادرات النفط الايرانية الا ان هذه الصادرات لم تتوقف بل تم التصدير من النفط بما يكفي حاجة البلاد.

واكد بان العالم لا يمكنه ان يستغني عن النفط الايراني واضاف، انه حينما شعرت امريكا بانه من المحتمل ان تضطرب الاوضاع الداخلية فيها بسبب ارتفاع اسعار النفط بادرت الى اعفاء 8 دول لشراء النفط الايراني.

وقال، ان الشعب الايراني هو الان على اعتاب الذكرى العشرين لانتصار الثورة الاسلامية وسيقيم حفل انتصاره بمزيد من الشموخ.

واكد جهانغيري قائلاً، رغم ان اجراءات الحظر تسبب ضغوطاً على البلاد الا ان ادارة البلاد يجب ان تتمكن من ادارة الحظر وان خط تنمية البلاد يجب ان يمضي الى الامام بقوة.

 

وكالة انباء ايرنا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة