البث المباشر

وزير الخارجية ونظيره الباكستاني يبحثان تطوير العلاقات الثنائية

الأربعاء 11 نوفمبر 2020 - 14:49 بتوقيت طهران
وزير الخارجية ونظيره الباكستاني يبحثان تطوير العلاقات الثنائية

التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في اسلام آباد اليوم الاربعاء نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي للبحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية.

وافاد التلفزيون الباكستاني في تقرير له بهذا الصدد بان المحادثات بين الوزيرين والوفدين المرافقين لهما تركزت حول محور فرص التعاون الثنائي في مختلف المجالات وتطوير العلاقات بين البلدين.

وكان وزير الخارجية الايراني قد وصل الى اسلام اباد مساء الثلاثاء على راس وفد سياسي واقتصادي والتقى اليوم قائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجواه، حيث جرى التاكيد على تطوير العلاقات الشاملة بين البلدين.

وخلال اللقاء الذي جرى اليوم الاربعاء، اعرب ظريف وباجواه عن ارتياحهما للتعاون السياسي والعسكري والاقليمي بين البلدين واكدا على تطوير العلاقات الثنائية في جميع الاصعدة.

واشار ظريف الى التعاون العسكري الجيد بين البلدين واشاد بالاجراءات المتخذة لتعزيز امن الحدود بالتزامن مع فتح المنافذ الحدودية الجديدة بين البلدين، واعلن بانه سيتم من جانب الجمهورية الاسلامية الايرانية فتح منفذ ريمدان في محافظة سيستان وبلوجستان خلال الاسبوع القادم.

واعرب وزير الخارجية الايراني عن امله بفتح المنفذ المقابل وهو منفذ "غبد" من قبل الجانب الباكستاني وان يتم بمضي الوقت فتح سائر المنافذ الحدودية ومنها "بيشين –مند" لتطوير العلاقات الشعبية والتجارية بين البلدين.

من جانبه اكد قائد الجيش الباكستاني خلال اللقاء اهمية التعاون السياسي والعسكري بين البلدين، واشار الى ضرورة تطوير التعاون في جميع الاصعدة، معلنا عن دعمه لقرار الحكومة الباكستانية لفتح اسواق ومنافذ حدودية من ضمنها منفذ "ريمدان-غبد" وكذلك "بيشين-مند".

ومن المقرر ان يلتقي وزير الخارجية الايراني ايضا رئيس الوزراء عمران خان، كما سيلقي كلمة في مركز الدراسات الاستراتيجية في اسلام اباد (ISSI).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة