البث المباشر

ظريف يصل الى اسلام آباد في زيارة رسمية

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 21:20 بتوقيت طهران
ظريف يصل الى اسلام آباد في زيارة رسمية

وصل وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف"، على رأس وفد سياسي واقتصادي الى العاصمة الباكستانية اسلام آباد مساء اليوم الثلاثاء، حيث كان في استقباله جمع من كبار مسؤولي الخارجية في هذا البلد.

وافادت الدائرة الاعلامية بوزارة الخارجية الايرانية اليوم، ان ظريف يقوم بزيارة اسلام آباد تلبية لدعوة نظيره الباكستاني "شاه محمود قريشي".

ويعتزم وزير الخارجية في هذا الزيارة اجراء مباحثات مع كبار المسؤولين الباكستانيين حول مختلف القضايا الثنائية والاقليمية الدولية والعالم الاسلامي.

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية "سعيد خطيب زادة" قد صرح يوم الاثنين، ان وفداً سياسياً واقتصادياً يرافق ظريف خلال زيارته لباكستان.

الى ذلك، كتب ظريف في تغريدة يوم الاثنين أيضاً، ان "مباحثات رفيعة المستوى ستجري غدا في باكستان حول القضايا الثنائية ومتعددة الاطراف مع اشقائي وزير الخارجية شاه محمود قريشي، وقائد الجيش الجنرال باجوا، ورئيس الوزراء عمران خان".

واضاف وزير الخارجية: ان هذه اللقاءات ستقام عقب تخليد ذكرى اقبال اللاهوري بوصفه العلامة والمحقق العظيم على صعيد العالم الاسلامي والشاعر الدولي والمنادي الدؤوب بالوحدة بين المسلمين؛ الذي عزز الاواصر بين شعبينا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة