البث المباشر

الجهاد الإسلامي: لا نعول على الانتخابات الأميركية

الأحد 8 نوفمبر 2020 - 10:24 بتوقيت طهران
الجهاد الإسلامي: لا نعول على الانتخابات الأميركية

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوم السبت، إنها لا تعول على الانتخابات الأميركية، ولا تراهن على حدوث تغيير في سياسات واشنطن تجاه القضية الفلسطينة.

وفي تصريح له تعليقا على إعلان وسائل إعلام أميركية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة، قال الناطق باسم الحركة، داود شهاب: ان الحركة لا تعول على الانتخابات الأميركية، ولا تراهن على حدوث تغيير في سياسات واشنطن تجاه القضية الفلسطينة.

وأضاف شهاب أن "فلسطين لديها تجارب مريرة مع الإدارات الأميركية المتعاقبة"، لافتا إلى أن "أميركا لديها تاريخ طويل من الانحياز لإسرائيل واستعداء الشعب الفلسطيني".

وتابع: "هناك الكثير مما هو مطلوب من أميركا فعله إذا أرادت أن تغسل تاريخا أسودا في علاقاتها بالشعوب العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني على وجه التحديد".

وأشار إلى أن "الدعم الأميركي لإسرائيل كان سببا مباشرا في جرائم قتل وإبادة وتطهير عرقي تعرض له الشعب الفلسطيني، وكانت سببا في ويلات ومعاناة قاسية وحصار كارثي".

وشدد على أن الفلسطينيين "لن ينسوا ما فعلته إدارة ترامب من نقل السفارة للقدس وإعلان باطل بأن القدس عاصمة لإسرائيل وإجبار دول عربية على عقد اتفاقات تطبيع".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة