البث المباشر

الرئيس الإيراني: الحكومة الامريكية اللاحقة ستخضع لارادة الشعب الايراني

الخميس 5 نوفمبر 2020 - 13:26 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: الحكومة الامريكية اللاحقة ستخضع لارادة الشعب الايراني

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني على مواصلة تقدم وازدهار وصمود الشعب الايراني بوجه التحديات، وقال ان العديد من المشاريع التنموية الضخمة ستدخل حيز التنفيذ خلال العام الحالي.

واوضح روحاني خلال مراسم تدشين المرحلة الاولى من مشروع نقل مياه الخليج الفارسي التي جرت عبر الفيديو كونفرانس اليوم الخميس، ان هذا المشروع سينشر الامل على صعيد الهضبة المركزية واهاليها.

وتابع : لقد استطعنا ان ندشن هذا المشروع المميز تزامنا مع اسبوع الوحدة الاسلامية؛ وذلك الى جانب العديد من المشاريع التنموية الضخمة التي ستدخل حيز التنفيذ في ارجاء البلاد خلال العام الحالي او بحلول العام القادم (21 اذار / مارس 2021).

وفيما هنأ الشعب الايراني بهذا الانجاز الكبير، اكد رئيس الجمهورية ان مشروع تحلية مياه الخليج الفارسي سيعيد الامل الى المحافظات التي تقع في الهضبة المركزية لينعم المزارعون واصحاب الصناعات من ابناء شعبنا بنعمة الماء المستدامة هناك.

وتابع ان انجاز هذه المشاريع يتم رغم الحظر والضغوط التي يفرضها الكيان الامريكي الارهابي على الشعب الايراني.

واوضح روحاني، ان مشروع نقل مياه الخليج الفارسي سيغطي 800 كم من اراضي البلاد، وان المرحلة الاولى التي دخلت حيز التنفيذ اليوم تبلغ مساحتها 305 كم؛ مؤكدا ان هذا المشروع يتناغم تماما ومعايير حماية البيئة ولن يؤدي الى اي اضرار بيئية اطلاقا.

وفي جانب اخر من تصريحاته، تطرق رئيس الجمهورية الى انتخابات الرئاسة الامريكية، قائلا : ان نتائج هذه الانتخابات ستضهر اليوم او غدا؛ ولايهمنا الشخص الذي سيصبح رئيسا في هذا البلد، لكن المؤكد هو ان الحكومة الامريكية اللاحقة ستخضع لارادة الشعب الايراني.

واردف : لا سبيل للامريكيين سوى الامتثال الى القانون وضغوط الراي العام، وسيرضخ امام صبر ومقاومة هذا الشعب العظيم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة