البث المباشر

الخارجية الروسية: روسيا عازمة على تطوير علاقاتها مع ايران

الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 14:18 بتوقيت طهران
الخارجية الروسية: روسيا عازمة على تطوير علاقاتها مع ايران

قالت الناطقة بأسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، ان تطوير العلاقات بين موسكو وطهران يخدم مصلحة الشعبين وان بلادها عازمة على تنمية التعاون مع ايران.

واضافت زاخاروف اليوم الاثنين في حديث مع مراسل "ارنا" الايرانية، ان التعاون مع ايران هو قيم لنا وان روسيا اعلنتها وبشكل مستقل انها تعارض الحظر الاحادي الامريكي المفروض على ايران وان موسكو تابعة لقرارات مجلس الامن الدولي لذلك فهي تتخذ قرارها بما يتلاءم مع مصالحها القومية.

وتابعت ان الدول التي تمارس الحظر الاحادي هي غالبا ما تتحدث عن حقوق الانسان والتنمية الاقتصادية والديمقراطية ولكنها بعيدة عن هذه التصورات، معتبرة الحظر الاحادي ضد ايران انتهاكا صارخا للقوانين والعلاقات الدولية.

وأضافت ان هذا الموقف لا يقتصر على ايران فحسب، بل ان الموقف الروسي حيال فرض حظر احادي على اية دولة تعتبره مخالفا للقوانين ولا تلتزم به.

واضافت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ان الاجراء الامريكي يستهدف اتفاقا دوليا صادق عليه مجلس الامن الدولي وان الولايات المتحدة وبخروجها من الاتفاق النووي تقوض جميع المساعي التي بذلتها اطراف الاتفاق وهي الاتحاد الاوروبي وموسكو وبكين وغيرهم، مؤكدة ان تقييمنا للاجراء الامريكي سلبيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة