البث المباشر

هاشتاغ "#محمد_يجمعنا" يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 19:01 بتوقيت طهران
هاشتاغ "#محمد_يجمعنا" يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وسمي"#أسبوع_الوحدة_الإسلامية" و "#محمد_يجمعنا" مع انطلاقة الدورة الـ 34 من المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية في العاصمة الإيرانية طهران والذي جاء هذا العام تحت عنوان "التعاون الإسلامي في مواجهة الكوارث والبلايا".

وكتب "محمد" في تغريدة على حسابه الخاص تحت هاشتاغ #اسبوع_الوحدة_الإسلامية "وفي إحدى كلمات الإمام الخامنئي مدّ ظلّه العالي اعتبر "أنّ إحدى الصدقات الجارية للثورة الإسلاميّة والتي تحقّقت ببركة عبقريّة الإمام الراحل رضوان الله عليه هي تخصيص أيام ذكرى ولادة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله بالوحدة الإسلاميّة".

وقال "ابو جواد مرتضى" في تغريدة له "#اسبوع_الوحدة_الإسلامية الذي أعلنه الإمام الراحل #الخميني_العظيم قدس الله سره الشريف ..كان إعلاناً تاريخياً ينبغي أن نتوقف عنده خصوصاً في زماننا هذا نحن بأمس الحاجة إلى الوحدة من أجل قضايانا العادلة وفي مقدمتها قضية فلسطين التي يُراد لها التصفية والقضاء حتى في أذهاننا وفكرنا".

ويرى "مالك الاشتر⁩⁦⁩⁦" في إطلاق الامام الخميني (قدس) لأسبوع الوحدة الاسلامية "واحدة من بركات هذا الإمام القائد هي جعل أسبوع ولادة النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم أسبوعاً للوحدة بين المسلمين.

 

وأكد محمد باقر الحركہ في تغريدة له أن "#أسبوع_الوحدة_الإسلامية ليست الوحدة الاسلامية أن نتخلى عن عقائدنا، كلا هي التعايش مع أخوتنا أهل السنة ونشر روح الرحمة بيننا إلغاء الآخر شيء خطير على المجتمع، {إِنَّ هَـٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ}…".

ونشرت "ام حمزه" احدى كلمات قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي وعلقت عليها "رسول المحبة والرحمة والأنسانيه #محمد_يجمعنا #ولد_الهدى".

وكتب "jamal cheaib" في تغريدة على حسابه الخاص "التكفيريون لا يمثلون الإسلام،، بل يمثلون الدول التي صنعتهم ومولتهم وسهلت جرائمهم في سوريا واليمن والعراق، إسلامنا ضد قطع الرؤوس، لكنه ايضا لا يقبل الإساءة وهو دين أباة الضيم، و #محمد ليس نبينا فقط بل قدوتنا وصفوة الخلق #محمد_يجمعنا #ولد_الهدى".

وقالت "Marwa" في تغريدة لها "من ينظر في سيرة النبي (ص) يرى عِظَم أثره، كيف غيَّر أمةً وصنع حضارةً انتشرت في العالم أجمع وتوسعت وعاشت ألف عام بل أكثر، كيف أخرج الناس من جهلهم إلى العلم ومن ضلالهم إلى الهداية.. إنّهُ خيرُ خَلقِ الله #محمد_يجمعنا #ولد_الهدى".

وكتبت "Douaa" في تغريدة لها "محمد الذي لم يفرق بين عربي وأعجمي ولا بين أسود و أبيض لم يجمع بين المسلمين فحسب بل جمع بين جميع الأطياف.. لأن رسالة الإسلام رسالة للإنسانية تعبر جميع الطوائف والأديان.. #محمد_يجمعنا #ولد_الهدى".

وكتب "الشيخ مهدي الهزيم" على حسابه الخاص "يصادف هذه الأيام الذكرى العظيمة لميلاد خير الخلق النبي الأكرم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم و#اسبوع_الوحدة_الإسلامية حيث اختلاف الآراء في تاريخ الولادة (ما بين مشهور أهل السنة ١٢ ربيع الأول و مشهور الشيعة ١٧ ربيع الأول) فما أحوجنا إلى الالتفاف حول محورية هذا النبي، مضيفا والتأسي به في سلوكه وأخلاقه ومواجهته وسعيه لإيصال الحق وحفظ الدين والدفاع عنه وخصوصا مع الهجمة الحاقدة التي تقودها فرنسا ومن خلفها الاستكبار الذي لا يريد لهذا النبي ولا لهديه أن ينتشر بل إن أفضل رد عليهم هو إحياء هذه الأيام المباركة بالشكل اللائق و بما يمثل بيانا للحق".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة