البث المباشر

أهم عناوين الصحف الايرانية صباح اليوم الثلاثاء 27-10-2020

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 13:04 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الايرانية صباح اليوم الثلاثاء 27-10-2020

تناولت الصحف الايرانية عدة عناوين أهمها تصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وردود الافعال الغاضبة في العالم الاسلامي، بالاضافة الى مواضيع أخرى.

جوان..

- تصريحات ماكرون الشريرة تفجر غضباً واسعاً في العالم الاسلامي ودعوة لمقاطعة السلع الفرنسية.

وطن امروز ..

- رئيس السلطة القضائية ..الاساءة للرسول الاكرم (ص) اساءة لكل الانبياء.

عصر ايرانيان ..

- نواب مجلس الشورى .. تصريحات ماكرون الوقحة ضد المقدسات تستهدف عرقلة انتشار الاسلام بفرنسا.

كيهان ..

- حمى لشراء السلاح في امريكا عشية الانتخابات خوفا من اندلاع حرب اهلية.

سياست روز ..

- استطلاعات الرأي في امريكا تشير الى رفض ثلث الامريكيين لنتائج الانتخابات مسبقا.

آفتاب يزد..

- جمهوريتا آذربيجان وارمينيا تتبادلان الاتهامات بشأن انتهاك ثالث اتفاق لوقف اطلاق النار.

ابرار ..

- المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن .. روسيا تشكل تهديدا رئيسيا لامريكا.

رسالت ..

- الرئيس الروسي .. انسحاب امريكا من معاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى خطأ فادح.

قدس ..

- تعثر مفاوضات الصلح الافغانية بالدوحة وتأجج المعارك بين القوات الحكومية وطالبان.

اطلاعات ..

- اجواء ادانة واسعة في العالم الاسلامي لتصريحات ماكرون المسيئة للمقدسات الاسلامية.

حمايت ..

- السفير الامريكي السابق بتل ابيب يكشف النقاب عن دور سعودي رئيسي بمسار التطبيع.

خراسان ..

- بايدن يتقدم على ترامب بولايات جمهورية تقليديا حسب استطلاعات الرأي.

أبرز ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية صباح اليوم الثلاثاء:

جام جم ..

صحيفة جام جم كتبت عن تصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للمقدسات الاسلامية في معرض تبريره لنشر مجلة فرنسية لرسوم مسيئة للرسول الاكرم (ص) وجاء في مقال الصحيفة ( حرية تعبير لصالح العنف )..

ماكرون تذرع بحرية التعبير دفاعا عن تلك المجلة متجاهلا مشاعر اكثر من مليار مسلم في العالم , لكن ماكرون نفسه لم يتردد بتوبيخ صحفي فرنسي بشدة لكتابته مقالا عن لبنان اعتبره لا ينسجم مع رؤيته بشأن لبنان ..

(ان العمل بمقاطعة السلع والمنتجات الفرنسية ردا على الاساءات للمقدسات الاسلامية سيغير الكثير من المواقف)

ان الرئيس الفرنسي الذي لايهمه جرح مشاعر المسلمين وهو يتبجح بعدم التراجع عن تصريحاته المسيئة سيضطر بعدها لاعادة النظر بمواقفه المعادية هذه بالتأكيد.

جوان ..

-صحيفة جوان كتبت بدورها عن تصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للمقدسات الاسلامية في افتتاحيتها التي تحمل تساؤل يقول ( لماذا استيقظ شيطان نفس ماكرون؟) وجاء فيها ..

ان مشكلة ماكرون مع الاسلام والمسلمين لا ترتبط بتأريخ فرنسا الاستعماري المخجل في العالم الاسلامي قدرما ترتبط اليوم بمخاوف مستقبلية .. ( ان فرنسا تشهد انتشارا واسعا للدين الاسلامي واعتناق الاف الفرنسيين الاسلام سنويا الامر الذي يثير رعب ماكرون) ورعب التيارات العنصرية المتطرفة بفرنسا , والواقع هو ان الرئيس الفرنسي وشأنه شأن هذه التيارات يعيش كابوس تحول المسلمين الى ثقل كبير في فرنسا في المستقبل غير البعيد . وهذا الكابوس يقف في الواقع وراء كل هذه العدائية السافرة من قبل ماكرون واليمين المتطرف للاسلام والمسلمين .

كيهان ..

نشرت صحيفة كيهان تقريرا يتحدث عن ( تظاهرات لقوات للتحالف السعودي ) احتجاجا على استمرار وطول امد الحرب على اليمن , وجاء في التقرير .. ( تظاهر جنود ومرتزقة لقوات التحالف في مناطق حدودية بين السعودية واليمن تنديدا باستمرار الحرب وطول امدها ) ودعا هؤلاء الجنود الى وقف الحر ودفع رواتبهم ألمتأخرة منذ اشهر.

وهذه هي المرة الاولى التي يواجه التحالف السعودي مثل هذه الاحتجاجات في صفوف قواته على استمرار الحرب وليس على الرواتب والاجور فقط ويرى مراقبون ان مايحدث مؤشر على حدوث تفكك في الوحدات الميدانية للتحالف في ظل انتصارات المقاومة اليمنية .

سياست روز ..

صحيفة سياست كتبت عن دخول السودان لمسار التطبيع مع الكيان الصهيوني في مقالها ( السودان وتكرار خطأ حسابات البشير).. سودان المجلس السيادي المؤقت دخل مسار التطبيع لاهثا وراء مساعدات امريكية واخرى من نظم عربية رجعية , ولكن .. ( الامور قد لا تسير بالسهولة التي يتصورها المطبعون بالخرطوم ممن تجاهلوا رفض الشعب السوداني وقواه السياسية )، كما تجاهلوا رفض الاوساط والمحافل الدينية في هذا البلد .

ويبدو واضحا بأن المجلس السيادي المؤقت قد وقع عمليا في نفس الخطأ الذي ارتكبه عمر البشير الذي قلص علاقات السودان مع المقاومة الفلسطينية وخفض العلاقات مع ايران في رهان على وعود دعم مالي امريكي ورجعي لم تنفذ ولم تنقذه من السقوط.

خراسان ...

- حول الازمة الكشميرية كتبت صحيفة خراسان في مقالها ( جروح كشمير المتقرحة ) عن السياسات القمعية التي تنتهجها الهند في منطقة جامو وكشمير ذات الاغلبية السكانية المسلمة , مستعرضة خلفيات الخلافات الهندية الباكستانية حولها .. وتقول الصحيفة.. (هدف الهند من وراء كل اجراءاتها القمعية اللاانسانية ضد المسلمين في كشمير هو تحويلهم من اكثرية الى اقلية )، عبر توطين المزيد من الهندوس هناك لتغيير التركيبة السكانية تحسبا لمواجهة اية ضغوط دولية محتملة تدفع لتطبيق قرار الامم المتحدة الداعي لاجراء استفتاء عام على المصير في جامو وكشمير.

ان الهند صعدت من اجراءاتها القمعية ضد المسلمين وخاصة في كشمير منذ وصول حزب "بهاراتيا جاناتا" الهندوسي للسلطة بزعامة رئيس الوزراء "ناراندرا مودي" الذي وعد بهند هندوسية.

اطلاعات ..

نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا ينقل عن السفير الامريكي في تل ابيب تاكيده بأن ( السعودية تقوم بدور رئيسي بمسار التطبيع ) ويقول التقرير.. (( ازاح السفير الامريكي بتل ابيب الستار عن لعب السعودية بدور كبير في تعبيد الطريق امام قطار الاعتراف بالكيان الصهيوني).

وقال السفير ديفيد فريدمان ان الرياض تعمل على الترويج للتطبيع وتشجيع البلدان العربية على الاعتراف بالكيان الصهيوني .

وحول مشروع ضم الكيان لاراض بالضفة الغربية قال ان المشروع جمد مؤقتا لتسهيل اعتراف البلدان العربية بالكيان وسيستأنف قريبا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة