رئيس الوزراء العراقي يتحدث عن انجازات في معالجة ملفات الفساد

السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:22 بتوقيت طهران
رئيس الوزراء العراقي يتحدث عن انجازات في معالجة ملفات الفساد

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مساء اليوم السبت، إن حكومته فتحت أكثر من 30 ملف فساد، وتمكنت من جلب المتورطين في تلك الملفات.

كما اكد الكاظمي، السبت، إصدار أوامر "مشددة" لحماية المتظاهرين، داعياً المتظاهرين إلى الحيطة والحذر والحفاظ على سلمية التظاهر.

وقال الكاظمي في كلمة متلفزة، "نستعيد ذكرى الخامس والعشرين من تشرين لنذكر أنفسنا بأن للشعب حقوقه، وظيفة الحاكم هي الاستماع لصوت شعبه"

وأضاف، أن "الحراك الاجتماعي العراقي قد وضع خارطة طريق أقر بها الجميع ونحن ماضون بها، وأن الحكومة تضع أمام نصب عينها أن تكون معبرة لإرادة الشعب"، مبيناً أن "المنهاج الحكومي وضع حيز التنفيذ من اليوم الأول لعمر الحكومة".

وتابع، أن "هيبة المؤسسات الأمنية تمثل هيبة الدولة، وهدف الأجهزة الامنية حماية الشعب وليس الاعتداء عليه، لا تكسروا هيبة القوة الأمنية واحترموا الرتبة العسكرية"، موضحاً أن "مهام القوات الأمنية تحتم عليها حماية الممتلكات العامة والخاصة وضرب كل من يحاول كسر هيبة الدولة".

وأردف، "أصدرنا أوامر مشددة لحماية المتظاهرين، وندعو المتظاهرين للحفاظ على سلمية التظاهر، والحيطة والحذر من محاولات من أصابهم الخبث وانعدام الوطنية، وتنظيم صفوفهم حتى لا يقفوا مع من يريد بالعراق سوءاً".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم