البث المباشر

الجولة الثانية من المفاوضات الايرانية - الأوكرانية تستضيفها طهران

السبت 17 أكتوبر 2020 - 16:27 بتوقيت طهران
الجولة الثانية من المفاوضات الايرانية - الأوكرانية تستضيفها طهران

تستضيف العاصمة طهران، خلال الفترة من يوم الاثنين 19 لغاية الاربعاء 21 تشرين الاول / اكتوبر الحالي، الجولة الثانية من المفاوضات بين ايران واوكرانيا بشأن حادث تحطم طائرة الركاب الاوكرانية.

ويترأس الفريق الايراني المفاوض، مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية "محسن بهاروند"، بينما يقود الجانب الاوكراني مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية ايضا الى جانب اعضاء الفريق المفاوض من هذا البلد.

وفي تصريح لمنظمة الاعلام الوطنية الاوكرانية، اوضح "بهاروند" ان هذه الجولة من المفاوضات تضم 3 اجتماعات فنية؛ الاول حول الشؤون الفنية التي تتابعها منظمة الطيران المدني، والاخر لمناقشة الشؤون القضائية بحضور زملائنا لدى جهاز القضاء، والاجتماع الثالث يخص الشؤون القانونية لتحديد قيمة التعويض عن الخسائر التي لحقت بالاشخاص والطائرة.

وأكد، أنه لو حققت هذه الاجتماعات الثلاثة تقدماً، سيلحقها اجتماع عام بحضور مساعدي وزيري الخارجية الايراني والأوكراني من أجل تقييم التقدم الحاصل عبر تلك الاجتماعات.

وتابع مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية، انه "لو اقتضت الحاجة الى تقديم التوجيهات سنقوم بذلك ونحدد الخطوات للمفاوضات اللاحقة"؛ مضيفا : اننا نبذل جهدنا لبلوغ النتيجة عبر هذه المفاوضات في اسرع واقصر وقت ممكن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة