البث المباشر

الدوحة تستضيف نهائي ابطال اسيا لكرة القدم

الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 13:35 بتوقيت طهران
الدوحة تستضيف نهائي ابطال اسيا لكرة القدم

اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم يوم الجمعة إقامة نهائي دوري أبطال آسيا 2020 في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يقام النهائي من جولة واحدة يوم 19 كانون الاول/ديسمبر.

وبعد نهاية مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب في قطر مؤخراً، واستعداد البلاد حالياً لاستضافة مباريات منطقة الشرق اعتباراً من منتصف الشهر المقبل، فقد أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قطر تمتلك كل القدرات اللازمة من أجل الاستضافة، والبنية التحتية الطبية لاستضافة المباريات النهائية في أهم بطولات الأندية علي مستوي القارة.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: تسببت جائحة كوفيد-19 في جعل اختيار الدولة المضيفة لنهائي هذا العام أمر صعب ومعقد، خاصة في ظل هذه الأوقات الحافلة بالتعقيدات من ناحية السفر والقيود الصحية.

وأضاف: إلي جانب القيود المتعددة، فقد كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسعي لحماية مبدأ اللعب النظيف، حيث أن نهائي هذا العام سيكون من مباراة واحدة بشكل يختلف عن السنوات السابقة، وبالتالي كنا بحاجة لضمان عدم حصول أفضلية غير عادلة لأحد الفرق.

وأوضح: تحظي صحة وسلامة كل الفرق المشاركة وكافة أطراف اللعبة بأهمية كبيرة لدي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبالتالي نحن نتقدم بالشكر إلي الاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات المحلية في قطر والوزارات علي توفير كل الإجراءات الطبية اللازمة والبروتوكولات الطبية الفعالة.

وتستأنف مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق اعتباراً من 18 تشرين الثاني/نوفمبر.

وكان برسيبوليس الإيراني قد خطف لقب بطل غرب آسيا في منافسات منطقة غرب آسيا علي حساب النصر السعودي، وقد أقيمت تلك المباريات من دور المجموعات وحتي الدور قبل النهائي خلال الفترة ما بين 14 سبتمبر والثالث من أكتوبر الجاري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة