البث المباشر

الاتحاد الأوروبي يحث بريطانيا على استئناف مفاوضات بريكسيت

الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 07:52 بتوقيت طهران
الاتحاد الأوروبي يحث بريطانيا على استئناف مفاوضات بريكسيت

دعا الاتحاد الأوروبي بريطانيا إلى استئناف المفاوضات بشأن بريكسيت في لندن الأسبوع المقبل رغم تهديد رئيس الوزراء بوريس جونسون بالانسحاب منها.

وقال كبير المفاوضين الأوروبيين ميشيل بارنييه بأنه اقترح على البريطانيين مواصلة التفاوض في الوقت الوجيز المتبقي ليتسنى للطرفين التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف. بيد أن بريطانيا أعربت عن خيبة أملها من "خلاصات القمة الأوروبية" وطالبت دول الاتحاد من لندن ببذل جهود إضافية.

واضاف بارنييه أنه دعا نظيره البريطاني إلى استئناف المفاوضات الأسبوع المقبل، رغم تهديد رئيس الوزراء بوريس جونسون بالانسحاب منها. 

واوضح ان هذا ما اقترحه على الوفد البريطاني للتفاوض في الوقت الوجيزالمتبقي لنا، ليتسنى لنا التفاوض حول الاتفاق حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر ونصل إلى الاتفاق الذي نريده، هذا ما طلبته الدول الأعضاء.

فيما قال كبير المفاوضين البريطانيين حول ملف بريكسيت ديفيد فروست إن بلده يشعر بـ"خيبة أمل إزاء خلاصات القمة الأوروبية" حول المفاوضات التجارية لما بعد بريكسيت.

وأضاف فروست أنه "متفاجئ من أن الاتحاد الأوروبي لم يعد ملتزما بالعمل المكثّف" للوصول إلى اتفاق ومن طلب دول التكتل أن تبذل لندن جهودا إضافية. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة