البث المباشر

ايران تدعو أذربيجان وأرمينيا الى الالتزام بوقف إطلاق النار

الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 09:54 بتوقيت طهران
ايران تدعو أذربيجان وأرمينيا الى الالتزام بوقف إطلاق النار

اعرب المتحدث بأسم الخارجية الايرانية عن أسفه لانتهاك وقف إطلاق النار بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا، داعيا الجانبين إلى ممارسة مزيد من ضبط النفس.

وفي تصريح ادلى به صباح اليوم الاثنين قال المتحدث بأسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زادة: إن الجمهورية الإسلامية الايرانية إذ تعرب عن أسفها لانتهاك وقف إطلاق النار المعلن في الاشتباكات الأخيرة بين جمهورية أذربيجان وجمهورية أرمينيا، فانها تدعو الطرفين إلى ممارسة مزيد من ضبط النفس، وتدين الهجمات الصاروخية على المرافق الحيوية والمناطق السكنية في المدن وقتل المدنيين، وتعرب عن تعاطفها مع عائلات الضحايا.

واضاف: تدعو الجمهورية الإسلامية الايرانية مجددا الطرفين الى الالتزام بوقف إطلاق النار، واستئناف محادثاتهم في إطار القانون الدولي، واحترام وحدة أراضي البلد الآخر، وإخلاء المدن المحتلة، وتعلن استعدادها بهذه الطريقة لتسهيل هذه المحادثات لتحقيق السلام والتوصل الى حل دائم ومستدام في المنطقة.

وكانت الجمهورية الاسلامية الايرانية قد دعت منذ بداية العمليات القتالية بين جمهورية اذربيجان وارمينيا حول منطقة قره باغ، الى وقف اطلاق النار، واجرت محادثات مع باكو ويريفان والاطراف الاخرى المؤثرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة