البث المباشر

رسائل تستجدي المقاومة العراقية لوقف عملياتها ضدّ القوات الاميركية

الأحد 11 أكتوبر 2020 - 13:18 بتوقيت طهران
رسائل تستجدي المقاومة العراقية لوقف عملياتها ضدّ القوات الاميركية

كشف الناطق باسم كتائب حزب الله العراق محمد محيي، عن وجود رسائل أميركية تحاول استجداء المقاومة العراقية وقف عملياتها ضد القوات الأميركية في العراق، ولا سيما في مرحلة الانتخابات الحالية.

محيي أكد أن رسائل مقابلة للرسائل الأميركية، وجّهتها المقاومة العراقية، أكدت فيها أنها لن تسكت على المماطلة الأميركية في الانسحاب من العراق.

وقالت الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية، أمس السبت، إن "في العراق رجالاً لن يوافقوا على بقاء قوات أجنبية تدنس أرضهم الطاهرة".

وفي بيان حول الوجود الأجنبي، توجهت الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية، برسالة إلى الإدارة الأميركية، أعلنت فيها أنها تعطي فرصة مشروطة للقوات الأجنبية لوضع جدول زمني محدود ومحدد للخروج من البلاد.

وحذرت الهيئة التنسيقية الإدارة الأميركية من المراوغة والمماطلة والتسويف في تحقيق مطلب الشعب الأول، واعتبرت أن "المماطلة ستضطرنا للانتقال الى مرحلة قتالية متقدمة وستدفعون الثمن مضاعفاً".

يذكر أن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أعلن قبل أيام أن الولايات المتحدة قررت سحب 1500 جندي من العراق، مؤكداً أنه تمت جدولة لانسحاب القوات الأميركية وفق جداول فنية عسكرية وأمنية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في البيت الأبيض، في آب/ أغسطس الماضي، أن الولايات المتحدة ملتزمة بخروج سريع لقوات التحالف الدولي من العراق خلال 3 سنوات.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة