البث المباشر

أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الخميس

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 13:33 بتوقيت طهران
أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الخميس

تناولت الصحف الايرانية عدة مواضيع مهمة من بينها خبر اعلان الرئيس الايراني استعداد ايران لحل مشكلة النزاع بين اذربيجان وارمينيا بالاضافة الى عدة عناوين مهمة أخرى.

جوان ..

الرئيس روحاني يبدي استعداد ايران لدعم جهود حل المشاكل العالقة بين ارمينيا واذربيجان

رويش ملت ..

رئيس مكتب رئاسة الجمهورية .. ايران تحترم تماما وحدة اراضي جمهورية آذربيجان

آرمان ملي ..

بايدن وترامب في اول مناظرة انتخابية .. فوضى وسوء ادب وتبادل للاتهامات والاهانات

أبتكار ..

اول مناظرة انتخابية في امريكا تتحول الى حلبة ملاكمة كلامية بين بايدن وترامب

اطلاعات ...

وزير الخارجية العراقي .. الهجمات على السفارات في بغداد لاترتبط بقوى المقاومة ابدا

آفتاب يزد..

وزارة الخارجية ..ممارسة ايران لحقوق السيادة الوطنية على جزرها الثلاث ليس من شأن احد

كيهان ..

الاف القتلي والجرحى في خمسة ايام من المعارك بين ارمينيا وآذربيجان بقره باغ

عصر ايرانيان..

محافل عراقية.. الضجة المفتعلة بشأن إغلاق السفارة الامريكية تكتيك للضغط على المقاومة

سياست روز ..

الصراع بين فرنسا وتركيا يصل من شرق المتوسط الى القوقاز ومنطقة قره باغ

حمايت ..

اول مناظرة انتخابية بين بايدن وترامب كشفت عن الوجه الحقيقي لامريكا دون رتوش

خراسان..

هجوم بالقذائف الصاروخية يستهدف موقعا عسكريا امريكيا قريبا من مطار اربيل بكردستان العراق

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الخميس:

رسالت

صحيفة رسالت كتبت في أفتتاحيتها، رسالة صريحة من سيد المقاومة للقوى الغربية، عن الخطاب الذي ادلى به الامين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصر الله امس , قائلة ..السيد حسن نصر الله حذر من مخططات وتحركات تقوم بها امريكا وحليفاتها لاعادة الحياة لداعش , كما وجه تحذيرات للرئيس الفرنسي على خلفية مواقفه ازاء المقاومة ..

أن تحذيرات سيد المقاومة بشأن داعش ترتبط بمخططات امريكا وحلفاءها لاحياء داعش لتبرير بقاء القوات الامريكية في المنطقة.

وما قاله السيد نصرالله جسد اعلانا صريحا باستعداد جبهة المقاومة للتصدي سياسيا وميدانيا لهذه المخططات.كما حذر سيد المقاومة وبكل وضوح وصراحة الرئيس الفرنسي من مغبة مواصلة تدخلاته في شؤون لبنان ومن مواقفه العدائية للمقاومة ,وما قاله السيد حسن نصر الله يحمل مفهوم ضرورة التزام ماكرون لحدوده.

آرمان ملي ..

حول المعارك الدامية الدائرة في منطقة قره باغ كتبت صحيفة آرمان ملي في مقالها، آذربيجان وارمينيا ترفضان مقترحات التفاوض، ان رفض مقترحات وقف اطلاق النار والمفاوضات يعكس تصلبا من شأنه ان يدفع نحو حرب شاملة، حرب قد تجر رجل أطراف اقليمية وحتى دولية, فتطورات المعارك العنيفة والخسائر الكبيرة في كلا من طرفي النزاع بقره باغ واقع بات يطرح احتمال اتساع دائرة المعارك لتتحوا الى حرب من العيار الثقيل بين جمهورية اذربيجان وارمينيا و ولاستعانتهما بقوى اقليمية ودولية , والحقيقة هي ان مؤشرات اقتراب هذا الخطر بدأت تظهر بالفعل عبر توجيه ارمينيا اتهامات لتركيا بدخول الحرب لصالح اذربيجان وكذلك عبر تصعيد روسيا من لهجتها بضرورة وقف المعارك وكذلك اعلان تركيا عناستعدادها للوقوف الى جانب باكو مقابل ايروان, وهكذا تتزايد احتمالات توسع رقعة النزاع بالقوقاز.

ايران ..

حول اول مناظرة انتخابية بين الرئيس الامريكي ومنافسه المرشح الرئاسي الديمقراطي كتبت صحيفة ايران في مقالها، ترامب الطرف الخاسر في اول مناظرة..ما حدث امس لم يكن مناظرة بالمعنى الصحيح بل اقرب لحلبة صراع مفتوح من دون قوانين تحكمه ومن دون الحد الادنى من الاخلاقيات , ومع ذلك يمكن القول ..

ان بايدن استطاع التعامل مع شخصية عدوانية غير طبيعية, وكان متوقعا أن يتصرف ترامب بشكل استفزازي واسلوب غير مهذب.

فالذي حدث هو ان ترامب تصرف وكأنه منظم حفلات مصارعة حرة وكما هو خبير فيه وليس كرئيس للولايات المتحدة , وخروجه عن اطار ادب ولياقات الحوار والجدال كان اكبر خدمة يقدمها لبايدن , وهذا ما كشفت عنه نتائج الاستطلاعات بعد المناظرة رغم ان بايدن لم يقدم شيئا في الواقع باستثناء تصرفه الاكثر تهذيبا .

خراسان..

في مقالها الذي يحمل عنوان، نصر الله يفضح الموساد، كتبت صحيفة خراسان .. لم يخطر على بال نتنياهو وهو يوجه الاتهامات لحزب الله لبنان مقابل الجمعية العامة للامم المتحدة ان سيد المقاومة سيفضح واقع كذب هذه الاتهامات فورا..فنتنياهو ادعا ان حزب الله يخفي صرواريخ في مستودعات سرية قرب منطقة سكنية ببيروت وان صورو معلومات استخبارية للموساد للموقع .

ولكن تحولت الاتهامات لفضيحة لنتنياهو والموساد, فالصحفيون الذين زاروا المكان بدعوة حزب الله لم يجدوا صواريخ بل مستودعا لمكائن مستهلكة وقطع غيار وليس صواريخ وكما زعم نتنياهو امام العالم ,و جاءت الضربة مضاعفة لان حزب الله نظم هذه الزيارة بعد طرح نتنياهو لاكاذيبه مباشرة وخلال ساعات قليلة فقط ليتحول الامر لفضيحة بجلاجل للموساد وللكيان الغاصب.

اطلاعات ..

صحيفة اطلاعات نشرت تقريرا ينقل عن وزير الخراجية العراقي قوله ان، الهجمات على الممثليات الدبلوماسية لاترتبط بقوى المقاومة، وجاء فيه .. الوزير فؤاد حسين قال بصراحة ان الهجمات الغامضة التي تستهدف سفارات وممثليات اجنبية ببغداد لا ترتبط بقوى المقاومة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي شدد فيه بأن مسؤولية ضمان امن هذه الممثليات تقع على عاتق الحكومة العراقية كما وصف موقف واشنكن يشأن اغلاق سفراتها ببغداد بأنه غير بناء.

هذا ودعا حزب الله العراق الى فتح تحقيق في مصرع اسرة عراقية في قصف بقذئف صاروخية لمنطقة سكنية ببغداد محملا المخابرات الامريكية مسؤولية هذا الهجوم.

جوان ..

صحيفة جوان سلطت الضوء في مقالها، صراع الارادات بين اوروبا وتركيا في قره باغ، على تأزم العلاقات بشكل اكبر بين أنقرة والعواصم الاوروبية قائلة .. الازمة في منطقة قره باغ بين جمهورية آذربيجان وارمينيا باتت مرشحة للتحول الى ملف آخر من ملفات اجواء التصعيد بين تركيا والبلدان الاوروبية الى جانب ملف شرق المتوسط وكذلك الاوضاع في ليبيا.

ان تركيا اعلنت وقوفها الى جانب آذربيجان الامر اثار حفيظة الرئيس الفرنسي ودفعه للتحذير من التدخلات التركية وعكست تصريحات ماكرون الغاضبة في هذا الشأن واقع امتداد اجواء التوتر بين اوروبا وتركيا من شرق المتوسط الى منطقة القوقاز, وقد يشهد العالم تحلفات اوروبية روسية مقابل تركيا بعد القاء ماكرون اللوم على باكو في معارك قره باغ وتصعيد روسيا للهجتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة