البث المباشر

اقتراب الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا من المليون

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 09:01 بتوقيت طهران
اقتراب الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا من المليون

تقترب الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد من عتبة المليون حول العالم بعد 9 أشهر على بدء تفشيه، فيما تتزايد الإصابات من جديد في نيويورك ورانغون، مقابل تراجعها في ملبورن.

وفي عدة مدن أوروبية منها باريس ومدريد، تجمع المعارضون للقيود الجديدة المفروضة في محاولة لوقف تفشي فيروس كورونا تعبيراً عن رفضهم لها.

ويرفع حظر التجول الليلي في ملبورن، ثاني أكبر مدن أستراليا، الإثنين بعد شهرين من فرضه. ولم تسجل إلا 16 إصابة جديدة وحالتي وفاة الأحد في الولاية.

وسيتمكن سكان ملبورن الـ5 ملايين من الخروج من منازلهم في أيّ وقت للتوجه إلى العمل أو ممارسة الرياضة أو التبضع، إلا أن عليهم البقاء ضمن نطاق 5 كيلومترات من مكان إقامتهم تحت طائلة دفع غرامة بنحو 5 آلاف دولار أسترالي (3 آلاف يورو).

وسجّلت ولاية نيويورك الأميركية التي كانت بؤرة الوباء في سابقاً، أكثر من ألف إصابة جديدة في اليوم للمرة الأولى منذ 5 حزيران/ يونيو.

لكن لا يزال الوضع أفضل مما كان عليه في الربيع الماضي حين بلغت الأزمة ذروتها. وبإمكان مطاعم مدينة نيويورك اعتباراً من الأربعاء فتح قاعاتها الداخلية شرط ألا تستقبل أكثر من 25% من كامل سعتها، علماً أن أجنحتها الخارجية كانت مفتوحة أصلاً.

وتخشى منظمة الصحة العالمية بلوغ وفيات الوباء المليونين ما لم يتحرك العالم بشكل أقوى، فيما تتضاعف الدعوات إلى تشارك عادل للقاحات المستقبلية ضدّ الفيروس.

وسجّلت 998,463 وفاة في العالم منذ نهاية كانون الاول/ ديسمبر وفقا لتعداد الأحد. وأحصيت رسمياً إصابة أكثر من 32,9 مليون شخص شفي منهم 22,5 مليوناً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة