البث المباشر

تحذير هام.. ارتداء كمامة متسخة يصيبك بالتهاب الحلق

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 14:58 بتوقيت طهران
تحذير هام.. ارتداء كمامة متسخة يصيبك بالتهاب الحلق

أبلغ بعض الأشخاص عن إصابتهم بالتهاب الحلق بعد ارتداء الكمامة لفترات أطول أو ارتداء كمامة متسخة وعدم تنظيفها أو غسلها بالنسبة للكمامات القماش.

ولكن ما الذي يسبب التهاب الحلق بعد ارتداء قناع الوجه المتسخ.. هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية، وفقا لموقع "كلايفند كلينيك" الأمريكي.

يمكن أن يحدث التهاب الحلق بسبب الفيروسات أو البكتيريا أو المهيجات البيئية كما يمكن أن يكون سببها الإجهاد الصوتي (استخدام صوتك كثيرًا)، أو الهواء الجاف، أو حالة تسمى الارتجاع المعدي المريئي.

أي شخص يمكن أن يصاب بالتهاب الحلق، لكن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والذين يعانون من الحساسية والذين يستخدمون أصواتهم غالبًا ما يكونون أكثر عرضة للإصابة بها.

لماذا قد تصاب بالتهاب الحلق بعد ارتداء الكمامة لفترة طويلة؟

غالبًا ما يتعين على مرتدي الأقنعة التحدث بصوت أعلى حتى يسمعها الآخرون هذا قد يسبب ضغطا في الصوت في أوقات أخرى ، قد يكون من الفيروسات أو الجراثيم المقيمة في أقنعة غير مغسولة أو غير نظيفة ، إما من استخدامها بشكل متكرر دون غسلها أو خلعها وإزالتها بأيدٍ غير نظيفة.

من المؤكد أن الأقنعة المتسخة تجعل الأمور أسوأ لأنه عندما ترتديها، ينتهي بك الأمر إلى استنشاق البكتيريا أو الفيروسات التي قد تكون محاصرة في القناع.

إلى جانب غسل الأقنعة بانتظام، ما الذي يمكننا فعله أيضًا للوقاية من التهاب الحلق؟

حاول الحد من عدد المرات التي تلمس فيها قناعك أو تزيله وعندما نحتاج إلى إزالة الأقنعة يجب التأكد من نظافة أيدينا عندما نخلعها أو نلبسها.

التهاب الحلق يمكن علاجه باستخدام بخاخات أو أقراص استحلاب لا تستلزم وصفة طبية

في بعض الأحيان ، يمكن أن تساعدك مضادات الهيستامين أو الأدوية المضادة للالتهابات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأسيتامينوفين أو الأيبوبروفين إذا كنت قادرًا على تناول هذه الأدوية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة