البث المباشر

ظريف : نحن بحاجة إلى حوار مستمر مع روسيا

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:01 بتوقيت طهران
 ظريف : نحن بحاجة إلى حوار مستمر مع روسيا

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الحاجة إلى حوار مستمر مع روسيا في ظل الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة.

شرح وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في ختام زيارته التي استمرت يوما واحدا إلى موسكو ، أهداف هذه الزيارة، وقال: نحن بحاجة إلى حوار مستمر مع أصدقائنا الروس، في ظل الأوضاع الإقليمية والدولية، وكذلك حول العلاقات الثنائية.

واضاف: توفرت في هذه الزيارة للفرصة، للتحدث عن سوريا وتنسيق المواقف، وينطبق الشيء نفسه على أفغانستان، وكذلك حول الاتفاق النووي والدور الذي لعبته روسيا في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومجلس الأمن الدولي في غضون ذلك.

وتابع ظريف قائلا: في الأشهر الأربعة الماضية، قمت بزيارتين الى روسيا، وهذه هي المرة الثالثة، لتنسيق المواقف عن كثب، لقد كان لدينا تحرك ناجح للغاية في كل من مجلس الحكام ومجلس الأمن.

واوضح وزير الخارجية الايراني ان مثل هذه الزيارات هي فرص كبيرة للحوار، مضيفا: روسيا دولة مجاورة وعضو دائم في مجلس الأمن وصديق استراتيجي لإيران، وأعتقد أن هذه المحادثات يحتاجها البلدان وستستمر إن شاء الله.

يذكر ان وزير الخارجية الايراني محمد جواد اجرى خلال هذه الزيارة التي رافقها فيها مساعده السياسي عباس عراقجي، محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، وعقد معه مؤتمرا صحفيا مشتركا شرح فيها المحادثات التي جرت، واجاب على اسئلة المراسلين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة