البث المباشر

الحوثيون يدعون إلى مؤتمر وطني للمصالحة الوطنية

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 15:22 بتوقيت طهران
الحوثيون يدعون إلى مؤتمر وطني للمصالحة الوطنية

دعت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، الأحد، "الفرقاء اليمنيين ممن سلكوا طريق العدوان"، "بالعودة إلى رشدهم وتسوية أوضاعهم من خلال مؤتمر وطني ينعقد للمصالحة الوطنية".

وقال مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل من قبل الحوثيين في خطاب متلفز: "ندعو جميع المتورطين في خيانة البلد إلى القاء السلاح والعودة إلى حضن الأهل والوطن وإدراك خطورة استمرارهم في القتال ضد شعبهم وبلدهم، وخطورة وخزي البقاء في معسكرات الارتزاق والتطبيع".

وأضاف: "نحثهم على استغلال فرصة العفو العام خاصة وأنه لن يبقى مفتوحا إلى ما لانهاية، ونرحب بكل العائدين منهم إخوة أعزاء، لهم مالنا وعليهم ما علينا".

ودعا المشاط دول تحالف العدوان (التحالف العربي) إلى "الافراج الفوري عن السفن ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء والانخراط الجاد في مفاوضات إنهاء الحرب والوجود العسكري في البلاد".

وتابع: "ندعوهم إلى الاستجابة لدعوات السلام ولمبادراتنا المتوالية وآخرها مبادرة قائد الثورة، التي عرضها على المبعوث الأممي حول مأرب واستيعاب نقاطها التسع".

وطالب المسؤول الحوثي، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بـ"الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه معاناة الشعب اليمني وإدانة ما يتعرض له من حصار وتجويع وحرمان من الوقود والغذاء والدواء واستهداف للمدن والمدنيين، وإدانة الاسناد والدعم والتجنيد والتوطين لعناصر القاعدة وداعش من قبل تحالف العدوان في محافظة البيضاء سابقا وفي مأرب حاليا وغيرها من المناطق".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة