البث المباشر

ايران تستلم من الصحة العالمية أكثر من 67 ألف عدة لتشخيص كورونا

الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 18:12 بتوقيت طهران
ايران تستلم من الصحة العالمية أكثر من 67 ألف عدة لتشخيص كورونا

سلمت منظمة الصحة العالمية، وزارة الصحة الايرانية 67500 عدة تشخيص فيروس كوفيد-19 مهداة من معهد روبرت كوخ الألماني.

وفي مراسم تسليم هذه الشحنة، قال مساعد وزير الصحة للشؤون التعليمية ورئيس اللجنة الوطنية نائب وزير التربية والتعليم بوزارة الصحة ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة  فيروس كوفيد – 19، قال علي اكبر حق دوست: وفقًا للتنسيق الذي تم إجراؤه، سيتم استخدام هذه العدة للدراسات الوبائية المصلية في مجموعات مختلفة في محافظات البلاد من أجل الحصول على فهم أفضل لانتشار المرض.

من جانبه أشار ممثل منظمة الصحة العالمية في الجمهورية الإسلامية الايرانية كريستوفر هملمان، الى أن الدراسات الوبائية الوبائية حول سارس، كوفي – 2 (فيروس كورونا 2019) تزداد أهمية، لأنه يمكن أن يساعد في توجيه الرعاية الصحية الفعالة، وفهم الاستجابات المناعية بشكل أفضل وإنتاج اللقاحات والعثور على علاجات أكثر ملاءمة.

وأكد أن منظمة الصحة العالمية وشركائها الآخرين ، بما في ذلك معهد روبرت كوخ ، ستواصل التعاون الكامل مع وزارة الصحة في هذه المجالات.

بدوره قال رئيس قسم الأمراض المعدية في منظمة الصحة العالمية، اميد زماني: هذه هي المرة الأولى التي تدعم فيها منظمة الصحة العالمية منظمة نقل الدم الإيرانية في مكافحة فيروس كوفيد –19، ومع ذلك فقد ساعدت المنظمة على مدى السنوات العشر الماضية في السيطرة على الإيدز والتهاب الكبد والأمراض الأخرى المنقولة بالدم من خلال تحسين منتجات الدم وتقديم المشورة للمتبرعين لضمان صحة الدم المتبرع به.

يذكر انه تم الاعتراف بمعهد التعليم العالي والبحوث لطب نقل الدم التابع للمنظمة الوطنية الايرانية لنقل الدم كأحد المراكز الشريكة لمنظمة الصحة العالمية منذ سبتمبر /ايلول 2013.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة