البث المباشر

الرئيس السوري: مهتمون بنجاح الاستثمارات الروسية

الإثنين 7 سبتمبر 2020 - 19:07 بتوقيت طهران
الرئيس السوري: مهتمون بنجاح الاستثمارات الروسية

بحث الرئيس السوري بشار الأسد الإثنين في دمشق مع وفد روسي ضم وزير الخارجية سيرغي لافروف التعاون الاقتصادي بين البلدين الحليفين لدعم دمشق في مواجهة العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

ووصل لافروف صباح اليوم إلى دمشق في أول زيارة يجريها لسوريا منذ 2012، بعد عام على اندلاع النزاع، لينضم إلى وفد برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء يوري بوريسوف وصل الى دمشق مساء الأحد.

والتقى الأسد الإثنين الوفد الروسي، مؤكدا "عزم الحكومة السورية على مواصلة العمل مع الحلفاء الروس بغية تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين البلدين، بما في ذلك إنجاح الاستثمارات الروسية في سوريا".

وجرى خلال اللقاء، بحث المساعي "للتوصل الى اتفاقيات جديدة، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والتخفيف من آثار سياسة العقوبات القسرية التي تنتهجها بعض الدول ضد الشعب السوري".

وتأتي زيارة الوفد الروسي في وقت تشهد سوريا أزمة اقتصادية خانقة وتراجعاً في قيمة الليرة وسط مخاوف من أن تفاقمها العقوبات الأخيرة التي فرضتها واشنطن بموجب قانون "قيصر".

ووقعت موسكو في السنوات الماضية اتفاقات ثنائية مع دمشق وعقوداً طويلة المدى في مجالات عدة أبرزها الطاقة والبناء والنفط والزراعة.

وتعد روسيا بين أبرز حلفاء الحكومة السورية إلى جانب ايران، وقدمت لها منذ بداية النزاع في العام 2011 دعماً دبلوماسياً واقتصادياً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة