البث المباشر

اسماعيل هنية يدعو لحكومة وحدة وطنية في الضفة والقطاع

الإثنين 7 سبتمبر 2020 - 17:11 بتوقيت طهران
اسماعيل هنية يدعو لحكومة وحدة وطنية في الضفة والقطاع

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية بمهام محددة لتكون مدخلا لإنهاء الانقسام.

قال هنية في لقاء مع تلفزيون "فلسطين" من العاصمة اللبنانية، إن "حكومة وحدة وطنية في الضفة الغربية وقطاع غزة تتولى ثلاث مهمات يمكن أن تكون مدخلا لإنهاء الانقسام الفلسطيني".

وأوضح هنية أن مهام الحكومة تتمثل في "توحيد مؤسسات السلطة الفلسطينية في الضفة وغزة، والتحضير لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وثم المجلس الوطني (برلمان منظمة التحرير)".

وتابع هنية، أن المهمة الثالثة لحكومة الوحدة ترتبط في "إنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة ومواجهة الاحتلال ومخططاته في الضفة المحتلة".

واضاف: "أعتقد هذا سهل (تشكيل حكومة وحدة) لأن عندنا اتفاقيات كثيرة تم الحديث فيها حول هذا الموضوع".

وأشار إلى أن لجنة تتعلق بالبحث في كيفية إنهاء الانقسام، انبثقت عن اجتماع قادة الفصائل الفلسطينية، الذي عقد في مدينتي رام الله والعاصمة اللبنانية بيروت، بشكل متزامن، الخميس، معتبرا أن اجتماع الفصائل "جاء في "مرحلة دقيقة".

وأردف: "من أهداف الاجتماع العمل على إنقاذ المشروع الوطني، وتحصين البيت الفلسطيني وعدم السماح لاختراقه من أي جهة كانت".

والخميس، عقد قادة الفصائل الفلسطينية اجتماعا في رام الله وبيروت، بمشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لمناقشة سبل مواجهة تحديات القضية الفلسطينية.

واتفق قادة الفصائل، خلال الاجتماع، على ضرورة "تحقيق الوحدة الوطنية وإعادة ترتيب البيت الداخلي للتصدي للتحديات والمؤامرات التي تواجه القضية الفلسطينية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة