البث المباشر

العاصمة الايرانية ستفتتح مدارسها مع رعاية البروتوكولات الصحية

الأربعاء 2 سبتمبر 2020 - 20:38 بتوقيت طهران
العاصمة الايرانية ستفتتح مدارسها مع رعاية البروتوكولات الصحية

قال محافظ العاصمة الايرانية طهران انوشيرون محسني بندبي انه سيجري مطلع الاسبوع المقبل إعادة فتح جميع المدارس على مستوى المحافظة في ظل رعاية البروتوكولات الصحية الصارمة والتباعد الاجتماعي.

واضاف أنوشيروان محسني بندبي، انه وبحسب الاتفاق بين وزارتي التربية والتعليم والصحة والتعليم الطبي سيجري اعتبارًا من يوم السبت القادم 5 ايلول/ سبتمبر إعادة فتح جميع المدارس في المحافظة في ظل رعاية البروتوكولات الصحية الصارمة والتباعد الاجتماعي.

وتابع القول، إن المدارس في المناطق الحمراء ايضا ستفتح أبوابها اعتبارًا من الأسبوع المقبل واوضح انه من الممكن أن يتغير الوضع في المناطق المختلفة وانم تتحول الصفراء اليوم الى مناطق حمراء  أو بيضاء غدًا؛ لذلك ، فإن خطتنا هي افتراض أن جميع المناطق مناطق حمراء وأنه يجب اتباع البروتوكولات الصحية والتباعد الاجتماعي اقصى ما يمكن.

وشدد محافظ طهران على ضرورة التزام جميع المدارس بالتباعد الاجتماعي، قائلا ان ما نعنية من التباعد الاجتماعي هو أنه إذا كان الفصل يضم 24 طالبًا، فسيكون 12 منهم حاضرًا في يوم واحد و12 طالبًا في يوم آخر، أي ان الطلاب يذهبون الى المدرسة بين يوم ويوم.

وأضاف محسني بندبي انه سيجري ايضا تقليص عدد الفصول الدراسية وأجراس الاستراحة وتقليل بقاء الطلاب في المدارس ومراعاة البروتوكولات الصحية في جميع الاجواء المدرسية وإغلاق حوانيت المدارس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة