البث المباشر

الولايات المتحدة... ارسال 200 عنصر أمني الى ولاية ويسكونسين

الخميس 27 أغسطس 2020 - 11:54 بتوقيت طهران
الولايات المتحدة... ارسال 200 عنصر أمني الى ولاية ويسكونسين

أعلنت وزارة العدل الأميركية، الأربعاء، عن إرسال أكثر من 200 عنصر من أجهزة الأمن الفدرالية إلى مدينة كينوشا بولاية ويسكونسين؛ لمواجهة الاحتجاجات المستمرة في المدينة منذ أيام.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، إنه تم نشر أكثر من 200 عنصر من مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات (ATF) وغيرهما من الهيئات الأمنية للتعامل مع ما وصفته بـ "أعمال الشغب والاضطرابات".

وأضافت أنه سيتم إرسال المزيد من عناصر الأمن الفدرالي إلى المدينة في حال الضرورة.

وكان الرئيس الاميركي، دونالد ترامب قد أعلن في وقت سابق أنه سيرسل القوات الأمنية الفدرالية "لاستعادة النظام" في مدينة كينوشا التي تشهد احتجاجات عارمة في أعقاب إصابة المواطن الأسمر جيكوب بليك برصاص الشرطة الأحد الماضي.

وفتحت السلطات في ولاية ويسكنسن تحقيقا وأوقفت شرطيين عن العمل، الإثنين، بعد إصابة رجل أسود بعدة رصاصات في ظهره، في واقعة أدت إلى انطلاق احتجاجات وفرض حظر تجول محلي.

ووقع إطلاق النار الأحد في بلدة كينوشا، ويظهر مقطع فيديو التقط بواسطة هاتف خلوي وانتشر على نطاق واسع، حيث ظهر بليك يتبعه ضابطا شرطة وقد شهرا سلاحهما، وهو يدور حول سيارة، ثم يمسكه شرطي بطرف قميصه وهو يفتح الباب ويحاول الجلوس في مقعد السائق قبل أن يطلق الشرطي النار ويصيب بليك عدة مرات في ظهره.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة