البث المباشر

الشرطة النيجيرية تهاجم مجلس عزاء حسيني

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 09:18 بتوقيت طهران
الشرطة النيجيرية تهاجم مجلس عزاء حسيني

نعت الحركة الاسلامية في نيجيريا 3 شهداء ارتقوا في منطقة كادونا شمال البلاد، خلال مهاجمة الشرطة النيجيرية بالرصاص مجلس عزاء حسينياً أقامه أنصار الحركة في ذكرى عاشوراء.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عناصر من الشرطة النيجيرية تشعل النار في إحدى آلياتها ضمن مخطط اتخاذ الأمر ذريعة لاستهداف المشاركين في إحياء ذكرى عاشوراء في مدينة كادونا، قبل ان تطلق النار عليهم وتقتل ثلاثة منهم، كما أشعل عناصر الشرطة النار في آليات للمواطنين المشاركين في المجلس.

ويحيي المسلمون حول العالم ذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي عليهما السلام واهل بيته واصحابه في واقعة الطف بكربلاء سنة 61 للهجرة، ويستمر الإحياء طوال الايام العشرة الاوائل من شهر محرم، على ان يتم احياء يوم العاشر باقامة المسيرات الحاشدة، في حين تستمر في العديد من البلدن مراسم الاحياء الى ما بعد يوم العاشر.

وكان الجيش النيجيري قد شن هجوما وحشيا على تجمع لأنصار الشيخ ابراهيم الزكزاكي في مدينة زاريا عام 2015، أسفر عن سقوط قرابة 1000 شهيد من بينهم عدد من أسرة الشيخ الزكزاكي، الذي احتجز على إثرها هو وزوجته، ورغم إصدار المحكمة العليا حكما بالافراج عنه، إلا أنّ السلطات النيجيرية لا تزال تواصل احتجازه بشكل غير قانوني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة