البث المباشر

دعاء الإمام الحسين (ع) بعد صلاته الخاصة (1)

السبت 22 أغسطس 2020 - 09:44 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- إشراقات من الصحيفة الحسينية

ذكر السيد مهدي السويج في كتابه(۱) نقلاً عن كتاب جمال الأسبوع للسيد ابن طاووس (قدس سره): ان صلاة الامام الحسين (عليه السلام) عبارة عن أربع ركعات، في كل منها قراءة الفاتحة والتوحيد مرة، وفي حال الركوع قراءة الفاتحة والتوحيد عشر مرات، وكذلك بعد رفع الرأس من الركوع، وكذلك في كل سجدة، وبين كل سجدتين. وبعد الفراغ قراءة الدعاء، وهذا مجرب لقضاء الحاجة مهما كانت تطلبها من الله (سبحانه)، واليك الدعاء:
«اللهم انت الذي استجبت لآدم وحواء اذ قالا ربنا ظلمنا انفسنا فان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين. وناداك نوح فاستجبت له ونجيته واهله من الكرب العظيم. واطفات نار نمرود عن خليلك ابراهيم، فجعلتها برداً وسلاماً.
وانت الذي استجبت لأيوب اذ نادى: ربي مسني الضر وانت ارحم الراحمين، فكشفت ما به من ضر وآتيته اهله ومن معه رحمةً من عندك وذكرى لأولي الألباب. وانت الذي استجبت لذي النون اذ ناداك في الظلمات ان لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين، فنجيته من الغم. وانت الذي استجبت لموسى وهرون حين قلت: قد اجيبت دعوتكما فاستقيما، واغرقت فرعون وقومه. وغفرت لداود ذنبه وتبت عليه رحمةً منك وذكرى. وفديت اسماعيل بذبح بعدما اسلم وتله للجبين فناديته بالفرج والروح. وانت الذي ناداك زكريا نداء خفياً فقال: ربي اني وهن العظم مني واشتعل الرأس شيباً ولم اكن بدعائك ربي شقياً. وقلت: يدعوننا رغباً ورهباً وكانوا لنا خاشعين. وانت الذي استجبت للذين آمنوا وعملوا الصالحات، لتزيدهم من فضلك فلا تجعلني من اهون الداعين لك والراغبين اليك واستجب لي كما استجبت لهم بحقهم عليك، وطهرني بتطهيرك، وتقبل صلاتي ودعائي بقبول حسن، وطيب بقية حياتي، وطيب وفاتي، واخلفني فيمن اخلف، واحفظني يا ربي بدعائي واجعل ذريتي ذرية طيبةً تحوطها بحياطتك بكل ما حطت به ذرية احد من اوليائك واهل طاعتك، برحمتك يا ارحم الراحمين.

 

(۱) الصحيفة الحسينية ص۳۲.
 

*******

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة