البث المباشر

رئيس السلطة القضائية في ايران يدعو لتشكيل محكمة دولية اسلامية

السبت 15 أغسطس 2020 - 17:34 بتوقيت طهران
رئيس السلطة القضائية في ايران يدعو لتشكيل محكمة دولية اسلامية

اكد رئيس السلطة القضائية ابراهيم رئيسي على ضرورة ان يمتاز بيان حقوق الانسان الصادر عن الدول الاسلامية ضمان التنفيذ ، لهذا فان تشكيل محكمة دولية اسلامية لمحاكمة ناقضي حقوق الانسان يضمن تنفيذ البيان.

واضاف رئيسي اليوم في مراسم اليوم العالمي لحقوق الانسان الاسلامية : ان حقوق الانسان في رؤيتنا مبنية على اساس الدين والقيم الدينية التي كرمها الله عزَّ وجلَّ للانسان ولا يحق لاي كان التعدي عليها.

وقال ايضا ان الذين يمارسون الارهاب الاقتصادي ضد كثير من شعوب العالم يجب مسائلتهم وهذا لا يتم إلا في محكمة دولية عادلة.

وبين رئيس السلطة القضائية في ايران ان الجميع بامكانههم مسائلة الاستكبار العالمي وان الظروف مهيأة لذلك حيث ان النظام الاسلامي بات اليوم اقوى من اي يوم مضى وهذا ما جعل امريكا اكثر ضعفا.

ونوه رئيسي ان التميز العنصري يمارس امام اعين العالم في امريكا ، ان التميز في ذات النظام الامريكي ونظام الهيمنة وهو اليوم مقنن في امريكا واوروبا مشددا على ضروة تشكيل محكمة دولية اسلامية لمحاكمة هذه الانظمة التي تنتهك حقوق الشعوب الاسلامية.

واشار الى اتفاقية تطبيع الامارات واسرائيل ، وقال : ان هذه الاتفاقية اظهرت الوجه الحقيقي للرجعية العربية مبينا اننا لانعتبر تطبيع الامارات مع اسرائيل تطبيع الشعب الاماراتي بل هو تطبيع حكامهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة