البث المباشر

رسائل السيد نصر الله وعلامات الارتياح التي ظهرت!

السبت 15 أغسطس 2020 - 15:02 بتوقيت طهران
رسائل السيد نصر الله وعلامات الارتياح التي ظهرت!

قالت صحيفة البناء اللبنانية انه بحسب خبراء في الشأن الاستراتيجي ومصادر مطلعة فقد وجّه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في خطابه ليلة أمس رسائل مباشرة في أكثر من اتجاه لا سيما للأميركيين والاسرائيليين وحلفائهم في المنطقة وفي لبنان.

وكتبت صحيفة البناء اللبنانية اليوم السبت ان هذه الرسائل تؤكد جميعها على أن التوازن العسكري والاستراتيجي ما زال لصالح المقاومة وتفوقها في لبنان والمنطقة وأنها ماضية في إفشال المشاريع الاميركية الاسرائيلية رغم كل الاستعراضات العسكرية والسياسية والإعلامية في لبنان والمنطقة والتهديدات والضغوط التي يطلقها هذا الحلف الأميركي.

وذكرت الصحيفة ان السيد نصرالله بدا مرتاحاً لجهة إسقاط المحكمة الدولية ومفاعيلها في الداخل. وفند بحسب المصادر الخطة التي طرحها وزير خارجية اميركا مايك بومبيو في وقت سابق وبكل بنودها ومن دون أن يسمّيه بالاسم، أي اخذ البلد الى الفراغ تسبب بالشلل للمؤسسات والفوضى الاجتماعية والاقتصادية والامنية، وبالتالي الحرب الاهلية التي تمهد لحرب إسرائيلية عسكرية على لبنان، وأكد السيد على أن كل هذه المشاريع باءت بالفشل وستبوء بالفشل.

وبرزت رسائل الطمأنة التي أطلقها السيد نصرالله: طمأنة الى قوة المقاومة وفشل المؤامرات، وطمأنة لقرارات الدولة وللنبض الشعبي الذي لا يزال متمسكاً بالمقاومة رغم كل حملات التشويه والضغوط.

ولفتت المصادر الى أن السيد نصرالله أسقط خيار الحكومة الحيادية وأن لا حكومة بلا غطاء سياسي ولا حكومة بلا مشاركة حزب الله وبالتالي المعادلة الحكومية تكليفاً وتأليفاً ستكون برضى حزب الله وحركة أمل وحلفائهما بالتنسيق مع رئيس الجمهورية ميشال عون الذي جدّد السيد نصرالله ثقته التامة بخياراته وقراراته الوطنية الحكيمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة