البث المباشر

دعاؤه عقيب صلاة الفجر (3)

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 08:52 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- إشراقات من الصحيفة العلوية

يا عالِىَ الْمَكانِ، يا شَديدَ الْاَرْكانِ، يا مَنْ لَيْسَ لَهُ تَرْجُمانٌ، يا نِعْمَ الْمُسْتَعانُ، يا قَديمَ الْاِحْسانِ، يا مَنْ هُوَ كُلَّ يَوْمٍ في شَأْنٍ، يا مَنْ لايَخْلُو مِنْهُ مَكانٌ، يا اَجْوَدَ الْاَجْوَدينَ، يا اَكْرَمَ الْاَكْرَمينَ، يا اَسْمَعَ السَّامِعينَ، يا اَبْصَرَ النَّاظِرينَ، يا اَسْرَعَ الْحاسِبينَ.
يا وَلِيَّ الْمُؤْمِنينَ، يا يَدَ الْواثِقينَ، يا ظَهْرَ اللاَّجينَ، يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ، يا جارَ الْمُسْتَجيرينَ، يا رَبَّ الْاَرْبابِ، وَيا مُسَبِّبَ الْاَسْبابِ وَيا مُفَتِّحَ الْاَبْوابِ، يا مُعْتِقَ الرِّقابِ، يا بارِئَ النَّسَمِ، يا ذَا الجُودِ وَالْكَرَمِ.
سيا عِمادَ مَنْ لا عِمادَ لَهُ، يا سَنَدَ (۳) مَنْ لا سَنَدَ لَهُ، يا عِزَّ مَنْ لا عِزَّ لَهُ، يا حِرْزَ (٤) مَنْ لا حِرْزَ لَهُ، يا غِياثَ مَنْ لا غِياثَ لَهُ، يا حَسَنَ الْبَلايا، يا جَزيلَ الْعَطايا، يا جَميلَ الثَّنايا، يا حَليماً لا يَعْجَلُ، يا عَليماً لا يَجْهَلُ، يا جَواداً لا يَبْخَلُ، يا قَريباً لا يَغْفُلُ، يا صاحِبي في وَحْدَتي، يا عُدَّتي في شِدَّتي.
يا كَهْفي حينَ تُعْيينِي الْمَذاهِبُ وَتَخْذُلُنِي الْاَقارِبُ، وَيُسْلِمُني كُلُّ صاحِبٍ، يا رَجائي فِى الْمَضيقِ، يا رُكْنِي الْوَثيقَ، يا اِلهي بِالتَّحْقيقِ، يا رَبَّ الْبَيْتِ الْعَتيقِ.
يا شَفيقُ يا رَفيقُ اكْفِني ما اُطيقُ وَما لا اُطيقُ، وَفُكَّني مِنْ حَلَقِ (٥) الْمَضيقِ اِلى فَرَجِكَ الْقَريبِ، وَاكْفِني ما اَهَمَّني وَما لَمْ يُهِمَّني مِنْ اَمْرِ دُنْياىَ وَاخِرَتي، بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرَّاحِمينَ.

(۱) لقمان: ۲۷.
(۲) العاني: الاسير وَالمحبوس وَالخاضع.
(۳) السند: ما قابلك من الجبل وَعلا عن السفح، فلان سند اي معتمد.
(٤) الحرز: الموضع الحصين.
(٥) الحلقة: بالتسكين – الدرع، وَكذلك حلقة الباب وَحلقة القوم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة