البث المباشر

ابرز ما جاء في الصحف الايرانية لليوم الثلاثاء 4/8/2020

الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 11:45 بتوقيت طهران
ابرز ما جاء في الصحف الايرانية لليوم الثلاثاء 4/8/2020

أبرز عناوين الصحف الإيرانية لصباح اليوم الثلاثاء.

 

رسالت..

- افتتاح مركز تسوق ايراني ضخم بفنزويلا , احدى ثمار الاتكاء على الاقتدار الوطني.

جوان..

- محافل اعلامية عربية تكشف عن وثائق تثبت وجود مخطط سعودي لتقسيم اليمن.

كيهان..

- اتساع دائرة الاحتجاجات المناهضة لنتنياهو من القدس وتل ابيب لتصل لنيويورك وسان فرانسيسكو.

عصر ايرانيان..

- تفاقم الاوضاع الاقتصادية بامريكا.. ملايين الامريكيين يواجهون خطر فقدان منازلهم والتشرد.

سياست روز..

- الطائرات السورية تدمر مستودعات اسلحة لتنظيم جبهة النصرة الارهابي بادلب.

حمايت..

- الكيان الصهيوني والهرب نحو الهاوية.. غارات على غزة للتعتيم على الازمة الداخلية.

خراسان..

- ترامب والتراجع التكتيكي.. البيت الابيض يؤكد اجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها.

ايران..

- وزير خارجية لبنان ناصيف حتي يستقيل من منصبه بصورة مفاجئة.

مردم سالاري..

- تركيا تشجب بشدة الاتفاق النفطي المبرم بين ميليشيا كردية بسوريا وشركة امريكية.

ابرار..

الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر يرفض اقتراحا باجراء مفاوضات مع تركيا.

آرمان ملي..

- منظمة الصحة الدولية تحذر..قد لن يكون هناك مفتاح سحري لفك عقدة ازمة كورونا.

اطلاعات..

- غارات صهيونية على مدينة خان يونس في قطاع غزة.

 

أهم الآراء والتعليقات التي جاءت في الصحف الايرانية اليوم الثلاثاء

 

سياست روز...

- صحيفة سياست روز كتبت عن الاستقالة المفاجئة لوزير خارجية لبنان في مقالها (مسرحية امريكية فرنسية لتفجير الاوضاع ببيروت).. (دخلت الالاعيب والمخططات الامريكية الفرنسية ضد لبنان مرحلة جديدة بالايعاز لوزير الخارجية "ناصيف حتي" للاستقالة ).

فبعد الضغوط المالية الامريكية على لبنان وتدخل السفيرة الامريكية في شؤونه لتفجير الاوضاع الداخلية جاء دور فرنسا لتلعب لعبتها التي تستهدف اضعاف حكومة حسان دياب بالايعاز لوزير الخارجية المعروف بميوله الغربية وعلاقاته الوثيقة مع باريس بالاستقالة , الوزير المستقيل عبر عن غضبه ازاء موقف رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب الحازم مقابل تصريحات وزير خارجية فرنسا الوقحة ضد المقاومة اللبنانية.

رسالت..

- صحيفة رسالت كتبت عن ( وقوف حكومة نتنياهو على حافة الانحلال )، ( نتنياهو قد يعمد لحل الحكومة الائتلافية مع حزب ازرق ابيض بزعامة بيني غانتس لدفع الامور باتجاه اجراء انتخابات مبكرة).

ويبدو ان الليكود بات يتجه بالفعل نحو فك الارتباط الحكومي مع حزب ازرق ابيض اثر اتساع الشروخ بين الطرفين حول الميزانية بالدرجة الاولى وكذلك لوجود شكوك بلعب هذا الحزب دورا مهما في تاجيج الاحتجاجات ضد نتنياهو.

ويراهن نتنياهو ورغم التحفظات الداخلية في الليكود والانعكاسات السلبية للاحتجاجات ضده , على دعم احزاب وتيارات يمينية على حسم الانتخابات المبكرة لصالحه او لشراء الوقت على الاقل للتهرب من الملاحقات القضائية وتشكيل ائتلاف جديد يتيح له البقاء في السلطة حتى في حالة عدم نجاح الليكود لوحده بتشكيل حكومة.

آرمان ملي..

- ترى صحيفة آرمان ملي في مقالها ( ترامب واللعب باوراق محروقة) ان ضعف مكانة وشعبية ترامب في الداخل قد تدفعه للقيام بمغامرات خارجية وجاء في الصحيفة.. ترامب يدرك جيدا بأن فرص فوزه بولاية رئاسية ثانية ضعيفة تماما في ظل الاحتجاجات الداخلية وتداعيات كورونا وفشله في تحقيق اي انجاز على صعيد السياسة الخارجية وازاء ذلك..

( قد يعمد ترامب للقيام بمغامرات عسكرية ما ربما مقابل الصين او بتشجيع الكيان الصهيوني على شن حرب على لبنان)، لتحويل انظار الداخل بامريكا نحو تهديدات وتطورات خارجية ساخنة الامر الذي يخدم هدف ترامب في ايجاد نوع من التوافق الوطني لصالحه , ولكن الدخول في حرب مع الصين سيواجه معارضة شاملة من الكونغرس لخطورته كما ان الرهان على حرب يشنها الكيان الصهيوني قد يتحول لكارثة للكيان وترامب نفسه.

خراسان..

في مقالها الذي يحمل عنوان ( خلف كواليس استقالة ) كتبت صحيفة خراسان...

برر وزير خارجية لبنان "ناصيف حتي" استقالته المفاجئة بغياب وجود آفاق اراده وطنية للاصلاحات, وقالت اوساط مناهضة للحكومة اللبنانية ان استقالته ترتبط بتجاوز مسؤولين حاليين وسابقين لصلاحياته , ولكن (يبدو ان غضب الوزير "حتي" من موقف رئيس الوزراء حسان دياب الحازم ازاء وقاحة وزير خارجية فرنسا وراء هذه الاستقالة ).

فرئيس الحكومة اللبنانية رد على تصريحات وزير خارجية فرنسا ضد المقاومة بأن لبنان لا يتلقى اوامر من احد وانه اي دياب ليس سعد الحريري ليعمل بتعليمات من الخارج. وهذا الكلام الصريح لم يعجب الوزير حتي المعروف بصلاته الوثيقة بباريس المستاءة من بيروت, وهكذا جاءت هذه الاستقالة كخطوة اخرى لاضعاف حكومة دياب.

ابتكار..

سلطت صحيفة ابتكار الضوء على ابرام تنظيم "قوات سوريا الديمقراطية" "قسد" لاتفاق نفطي مع شركة "دلتا كريسنت انرجي " النفطية الامريكية, في مقالها ( تحركات امريكية مريبة بسوريا).. ان ابرام ميليشيا كردية مسلحة تحمل اسم قوات سوريا الديمقراطية لاتفاقية نفطية مع شركة امريكية لاستغلال النفط السوري , تطور بالغ الخطورة..

( ان مثل هذه الاتفاقية تعني اعترافا امريكيا بكيان غير قانوني وتعني محاولة لتوفير عائدات له بمسار تقطيع اوصال سوريا )

وتعني انتهاك امريكي اخر للسيادة الوطنية السورية ومحاولة خبيثة لحرمان سوريا من ثروتها النفطية لتصعيد الضغوط الاقتصادية والى جانب قانون قيصر الامريكي ضدها وكل ذلك في سيناريو امريكي لتحقيق كل ماعجزت امريكا وحلفاءها ومرتزقتها عن تحقيقه من اهداف عدوانية ضد سوريا في ميادين القتال.

ابرار..

- نشرت صحيفة ابرار تقريرا ينقل عن محافل امنية عراقية اعلانها عن ( احباط اكبر مخطط ارهابي داعشي بالانبار ) ونقرأ في الصحيفة.. ( ازاحت محافل امنية عراقية بمحافظة الانبار الستارعن افشال قوى الامن لمخطط داعشي بتفجير صواريخ مضادة للدروع ).

وحسب بيان لقسم الاستخبارات ومكافحة الارهاب بالانبار ,تلقت قوى الامن معلومات عن عزم فلول داعشية على تفجير50 صاروخا مضادا للدروع في مناطق مختلفة في مدينة الرمادي مركز المحافظة في عيد الاضحى , واستطاعت قوى الامن كشف مخبأ هذه الصوارخ وضبطها وافشال المخطط في عملية استباقية ناجحة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة