البث المباشر

أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الخميس

الخميس 30 يوليو 2020 - 13:16 بتوقيت طهران
أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الخميس

قدس .. القائد في نداء بمناسبة موسم الحج ..الوحدة ضرورة تحتمها مصالح الامة الاسلامية

جوان ..

القائد .. ندعم تحرك الشعب الامريكي ضد الادارة العنصرية

ايران ..

اطلاق صواريخ بالستية من صوامع تحت الارض في مناورات الرسول الاعظم (ص)

جام جم ..

الرئيس روحاني.. اعتراض امريكا طريق الطائرة المدنية الايرانية , ارهاب جوي

رسالت..

رئيس كتلة النهضة بالبرلمان التونسي .. الامارات تستخدم المال كسلاح لزعزعة الاستقرار بتونس

خراسان ..

حركة طالبان تعلن وقفا لاطلاق النار لثلاثة ايام بمناسبة عيد الاضحى المبارك

ابتكار ..

محافل بتل ابيب.. حزب الله قد يوجه ضربات انتقامية في اليومين المقبلين

كيهان ..

التظاهرات المناهضة للعنصرية تدخل يومها السادس والستين بامريكا وبورتلاند في اجواء حرب

مردم سالاري ..

ظلال هاجس وهلع انتقام حزب الله لبنان تخيم على الكيان الصهيوني

سياست روز..

البرلمان التركي يصادق على فرض المزيد من القيود والرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي

آرمان ملي ..

الصين.. التساهل والمسايرة مع امريكا يزيدانها جرأة ووقاحة

اطلاعات ..

وزير الخارجية اليمني ..استهداف حزب الله لبنان يعني استهداف جبهة المقاومة

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الخميس

كيهان..

صحيفة كيهان نشرت مقالا سخرت فيه من اجواء الهلع السائدة في فلسطين المحتلة خوفا من ضربات حزب الله وجاء في هذا المقال الذي يحمل عنوان، "اسرائيل" تحارب ظلها.. ما يحدث منذ ايام بمناطق الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة, انتصار بكل معنى الكلمة لجبهة المقاومة والامة الاسلامية.

وهزيمة كبرى للكيان الصهيوني , هزيمة مقابل بيان لحزب الله لبنان اكد على حتمية الانتقام لدماء احد شهدائه , وهزيمة لم تكلف حزب الله حتى باطلاق رصاصة واحدة لفرضهاعلى الكيان الغاصب.

ان الهلع من المقاومة جعل " اسرائيل " تعيش اجواء هلوسة وهلع والى حد دفعها عمليا لمحاربة ظلها في المناطق الحدودية الامر الذي يجسد انجازا باهرا جديدا لجبهة المقاومة .

رسالت ..

صحيفة رسالت سلطت الضوء على تفجير قوات حرس الثورة ، اربع مفاجآت جديدة )، في مناوراتها البحرية الجو فضائية في الخليج الفارسي .. وحسب الصحيفة.. اولى المفاجئات, استهداف القطع البحرية المعادية المرافقة لحاملات الطائرات بصواريخ موجهة, والمفاجأة الاخرى استخدام الاقمار الصناعية لتحديد مواقع السفن الحربية المعادية خاصة حاملات الطائرات واستهدافها عبر توجيه الاقمار الصناعية.

وجاءت المفاجأة الثالثة في هذه المناورات بازاحة الستار عن صواريخ جديدة متطورة قادرة على اختراق منظومة ثاد الامريكية للدفاع الصاروخي , والمفاجأة الرئيسة تمثلت باختبار صواريخ بالستية تنطلق من صوامع تحت الارض, وكل ذلك سيجعل امريكا تعيد النظر الف مرة قبل ان تقدم على دخول مواجهة مع ايران.

ابرار..

نشرت صحيفة ابرار تقريرا حول المستجدات التي ترتبط بالازمة الليبية يتحدث عن، اجتماع مجلس الامن لمنع ارسال السلاح لليبيا، جاء فيه ..عقد مجلس الامن اجتماعا مغلقا حول انتهاك حظر ارسال السلاح لليبيا بمشاركة دول متورطة في هذا الشأن.

وجاء هذا الحدث وسط شكوك جدية بجدوى مثل هذه الاجتماعات الدولية في ظل وقوف بلدان اعضاء في هذه المؤسسة الدولية نفسها وراء تاجيج نيران الحرب الدائرة في ليبيا عبر مد هذا الطرف او ذاك بالسلاح في الحرب الاهلية التي تشهدها ليبيا.

خراسان..

صحيفة خراسان كتبت عن طرح السعودية لالية خاصة بتسريع تنفيذ اتفاقية الرياض المبرمة بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي .وجاء في مقال الصحيفة ، كعب آخيل في اتفاقية الرياض الثانية.. السعودية طرحت الية تتضمن وقف لاطلاق النار بين المجلس الانتقالي بجنوب اليمن وهادي وتشكيل حومة جديدة على اساس المناصفة والغاء نظام الادارة الذاتية الذي اعلنه المجلي الجنوبي الانتقالي.

هذه الآلية هي في الواقع اتفاقية الرياض الثانية بعد فشل تلك التي ابرمت بنوفمبر الماضي والتي لم تر النور عمليا.

ان هناك خلافات اساسية بين هذاالمجلس المدعوم اماراتيا وحكومة هادي المدعومة سعوديا خلافات ترتبط بتضارب المصالح الاستراتيجية والاقتصادية الاماراتية السعودية.

جام جم ..

في تعليقها، نظرة على الحرب الباردة بين واشنطن وبكين، كتبت صحيفة جام جم .. اجواء التوتر بين الصين وامريكا بدأت تتجه نحو التسخين بعد تبادل اغلاق القنصليات وتصريحات بومبيو بضرورة تشكيل تحالف دولي ضد الصين.

هناك رؤيتان بشان التصعيد الامريكي ضد الصين , الاولى تقول انه يعكس مخاوف من تنامي قوتها والثانية تربطه بالانتخابات الامريكية،

وقي كلا الاحتمالين يشاهد المرء في ظل هذه الاجواء نوع من التخبط الواضح في السياسة الامريكية ازاء الصين , ولكن مهما تكن دوافع امريكا فان الاممور باتت تاخذ منحى بالغ الخطورة قد يؤدي لانزلاق البلدين في حرب مدمرة .

ابتكار ..

حول المناورات البحرية الجو فضائية لقوات حرس الثورة في الخليج الفارسي كتبت صحيفة ابتكار في تقريرها، قوات الحرس تطلق صواريخ من تحت الارض..

هذه المناورات فريدة من نوعها وتعكس تطورا كبيرا في الاساليب والتقنيات العسكرية المتطورة في اطار الاستراتيجية الدفاعية الايرانية

ان اطلاق صواريخ بالستية من صوامع تحت الارض تقنية متطورة لا تملكها سوى قوى كبرى في العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة