البث المباشر

الامن البرلمانية تعقد اجتماعا لدراسة حادثة اعتراض الطائرة الايرانية

الأربعاء 29 يوليو 2020 - 13:14 بتوقيت طهران
 الامن البرلمانية تعقد اجتماعا لدراسة حادثة اعتراض الطائرة الايرانية

ستعقد لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي الاحد المقبل، اجتماعا بحضور مسؤولين أمنيين لدراسة حادثة اعتراض الطائرة المدنية الايرانية من قبل المقاتلات الاميركية في سماء سوريا.

و ان اجتماع اللجنة البرلمانية للامن القومي والسياسة الخارجية سينعقد يوم الاحد المقبل 2 اغسطس /آب بحضور رئيس شركة طيران ماهان ورئيس منظمة الطيران المدني الايراني وكذلك مسؤولي الاجهزة الامنية والعسكرية.

وسيتم في هذا الاجتماع دراسة الأبعاد والزوايا المختلفة لحادث اعتراض مقاتلات أميركية لطائرة ركاب تابعة لشركة ماهان، وسيقيم أعضاء اللجنة هذا الحادث بالتفصيل.

يذكر ان طائرة مدنية إيرانية تعرضت لاعتراض وتهديد من قبل طائرتين حربيتين أمريكيتين مساء الخميس الماضي اثناء رحلة من طهران الى بيروت في المجال الجوي السوري مما اضطر قائد الطائرة الى خفض ارتفاع الطائرة بشكل مفاجئ ما ادى الى اصابة عدد من الركاب بجروح، ومن ثم هبطت الطائرة بسلام في مطار بيروت الدولي، وعادت الطائرة بعد تزويدها بالوقد الى مطار الامام الخميني (رض) بطهران فجر الجمعة.

وقدم ممثل ايران الدائم لدى الامم المتحدة ، مجيد تخت روانجي، شكوى رسمية الى الامين العام للامم المتحدة في نفس الليلة، اكد فيها ان هذا الاجراء الاميركي المتهور عرض ارواح المسافرين للخطر ، وهو ما يتنافي مع القواعد والقوانين الدولية للملاحة الجوية، كما قدمت منظمة الطيران المدني الايراني شكوى بهذا الخصوص الى منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة