البث المباشر

استمرار التعاون بين ايران وتركمنستان بشأن أمن الحدود

الخميس 23 يوليو 2020 - 07:35 بتوقيت طهران
استمرار التعاون بين ايران وتركمنستان بشأن أمن الحدود

أكد قائد قوات حرس الحدود التابع لقوي الأمن الداخلي الايراني العميد احمد كودرزي ان التعاون مستمر بين ايران وتركمنستان في توفير أمن الحدود.

وفي تصريح ادلى به الاربعاء بعد افتتاح مبنى خفر السواحل في محافظة كلستان وتفقده حدود البلاد الشمالية، اشار العميد كودرزي الى استتباب الامن الكامل في الحدود المائية والبرية للمحافظة وقال، ان التعاون بين ايران والدولة الجارة الشمالية تركمنستان لتوفير امن واستقرار حدود المنطقة مستمر وجيد.

واضاف، اننا نشهد استتاب الأمن في حدود كلستان في ظل تعاون المواطنين والوجهاء وتنظيم الدورات التدريبية وتحديث المعدات والاجهزة وتعزيز الكوادر البشرية.

وأشار قائد قوات حرس الحدود الى زيادة ضبط المخدرات في حدود البلاد بنسبة 87 بالمائة واضاف، انه تم خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام (الايراني) الجاري (بدا في 20 اذار/مارس) ضبط 46 طنا من المخدرات في حدود البلاد.

وتابع العميد كودرزي: ان زيادة الاجهزة الحديثة واعتماد تقنية الحدود الذكية للارتقاء بالامن مدرج بصورة جدية في جدول اعمال حراسة الحدود.  

واضاف، رغم ان حدود البلاد مرتكزة على الكوادر البشرية اساسا لكننا نسعى لاستخدام الطائرات المسيرة والرادارات والانظمة الالكترونية والمناظير الحرارية لتقوية القيادة والاشراف على الحدود وحراس الحدود ورفع مستوى امن الحدود.

يذكر ان لمحافظة كلستان الواقعة شمال ايران حدوداً بالغة 458 كم مع تركمنستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة