البث المباشر

الفياض يستقبل ظريف في بغداد..اليكم التفاصيل..

الأحد 19 يوليو 2020 - 19:22 بتوقيت طهران
الفياض يستقبل ظريف في بغداد..اليكم التفاصيل..

التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مساء اليوم الاحد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض وبحث معه آخر تطورات العلاقات الثنائية واغتيال قادة المقاومة الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس والقرار القانوني للحكومة العراقية والشعب والبرلمان والقاضي بخروج القوات الاميركية من هذا البلد والمواضيع الأخرى ذات الاهتمام.

واعرب الفياض خلال اللقاء عن شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية على مساعدتها خلال مرحلة احتلال داعش لمناطق في العراق وتدمير هذه الجماعة الإرهابية.

واوضح الفياض أن دعم إيران للشعب العراقي والدور المهم للجنرال الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في دحر داعش سيقى خالدا دوما في تاريخ هذا البلد.

بدوره اشار ظريف الى رفع ملف الجريمة الارهابية للادارة الاميركية في اغتيال القائدين الشهيدين الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس من قبل الجمهورية الإسلامية الايرانية الى المحافل القانونية الدولية، مؤكدا ان ايران ستتابع هذه القضية بجدية.

كما ناقش ظريف وفالح الفياض آخر التطورات في العلاقات الثنائية، والتطورات في العراق، والقرار القانوني للحكومة العراقية والشعب والبرلمان القاضي باخراج القوات الأمريكية من البلاد، وغيرها من القضايا ذات الاهتمام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة