البث المباشر

منظمة الصحة: العالم لن يستعيد وضعه الطبيعي في المستقبل المنظور

الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 08:56 بتوقيت طهران
منظمة الصحة: العالم لن يستعيد وضعه الطبيعي في المستقبل المنظور

حذرت منظمة الصحة العالمية الاثنين أن العالم لن يستعيد "ما كان عليه من وضع طبيعي في المستقبل المنظور"، وذلك غداة تسجيل رقم قياسي بعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد بلغ 230 الفا.

وصرح المدير العام للمنظمة تيدروس أدانوم غبريسوس للصحافيين بأن "الفيروس يبقى العدو العلني الرقم واحد، لكن ما تقوم به غالبية الحكومات والأفراد لا يعكس هذا الأمر"، ملاحظا أن "عددا كبيرا من الدول تسلك الاتجاه الخاطىء".

وكرر المدير العام دعوة الحكومات الى التواصل بوضوح مع مواطنيها ووضع استراتيجية شاملة تهدف الى الحد من تفشي العدوى وإنقاذ الارواح، مع مطالبته السكان بالتزام التعليمات على غرار احترام التباعد الجسدي وغسل الايدي ووضع كمامات وعزل أنفسهم إذا كانوا مصابين.

وقال "إذا لم يتم التزام المبادىء الاساسية، فإن هذا الوباء لن يسلك سوى اتجاه واحد... ستزداد الامور سوءا"، متابعا "اريد ان اكون صريحا معكم: لن تكون ثمة عودة الى الوضع الطبيعي في المستقبل المنظور".

واودى وباء كوفيد-19 باكثر من 569 الف شخص في العالم منذ ظهوره في الصين نهاية كانون الاول/ ديسمبر 2019. كما احصيت رسميا إصابة اكثر من 13 مليون شخص تعافى منهم حتى الآن 7 ملايين.

والولايات المتحدة التي سجلت أول وفاة بالفيروس بداية شباط/ فبراير هي البلد الاكثر تضررا لجهة عدد الوفيات والإصابات، تليها البرازيل.

واكد مدير المنظمة أن "بؤرة الفيروس لا تزال في القارة الاميركية، حيث سجل أكثر من خمسين في المئة من الاصابات على مستوى العالم".
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة