البث المباشر

مسؤول صحي: لا امل في انتاج دواء لكورونا قبل اقل من عام

الأحد 12 يوليو 2020 - 18:48 بتوقيت طهران
مسؤول صحي: لا امل في انتاج دواء لكورونا قبل اقل من عام

اعلن المساعد العام لوزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني ايرج حريرجي بانه لا امل في انتاج اللقاح والدواء لمرض كورونا قبل اقل من عام.

وقال حريرجي في تصريح له اليوم الاحد، اننا لا نتصور اي امل على الامد القصير والامد المتوسط لاقل من عام في انتاج اللقاح والدواء لمرض كورونا.

واضاف، انه وبعد حالة من التراخي في تطبيق التوصيات الصحية في البلاد، ازداد التزام المواطنين بارتداء الكمامات اثر الحملة التوعوية التي جرت اخيرا وارتفاع نسبة الاصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

واكد حريرجي ضرورة الاتزام التام بالتوصيات الصحية خاصة ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والامتناع عن المشاركة في التجمعات والاعراس والمآتم، لافتا في هذا الصدد الى اصابة 80 شخصا في مراسم تابين باحدى المحافظات و200 شخص شاركوا في حفل عرس في محافظة اخرى واضاف، انه لو وصلت نسبة ارتداء الكمامات الى 80 بالمائة فانه يمكن القول بانه في الحد الادنى للمستوى المطلوب ولو بلغ 95 بالمائة فهو بمستوى مثالي.  

واشار الى ان غالبية المصابين كانوا من كبار السن سابقا فيما ازداد اخيرا عدد الافراد الشباب المصابين بالمرض، داعيا اياهم الى التزام الشرط الصحية وعدم التهاون في ذلك.

واعتبر ايران بانها من اكثر الدول نشاطا في مجال الدراسات المتعلقة بالفيروس من اجل الوصول الى اللقاح المضاد والدواء المعالج له.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة