البث المباشر

استئناف الرحلات الجوية بين ايران والعراق قريباً

الأحد 12 يوليو 2020 - 17:51 بتوقيت طهران
استئناف الرحلات الجوية بين ايران والعراق قريباً

تستأنف قريبا الرحلات الجوية بين ايران والعراق مع الاخذ بنظر الاعتبار البروتوكولات الصحية.

ووفق الخطّة التي أعلنها المسؤولون من المرجح استئناف الرحلات الجوية بين البلدين في غضون الايام العشرة المقبلة وكذلك إعادة فتح المنافذ الحدودية للاشخاص المتوفّرة لديهم الشروط المطلوبة.

ولا يعني استئناف الرحلات الجوية استئناف زيارة العتبات المقدسة لأن المسؤولين في منظمة الحج والزيارة لم يعلنوا عن موقفهم حيال زيارة العتبات المقدسة الى العراق، كما إن المسؤولين العراقيين لم يبدو الرغبة لاستضافة الزائرين بالنظر الى استمرار تفشي فيروس كورونا.

ويشار الى ان رحلات زيارة العتبات المقدسة تم تعليقها منذ شهر شباط/ فبراير الماضي وتم إغلاق الحدود بين البلدين وتعليق العلاقات التجارية لفترة محددة أيضاً.

وبحسب مصادر عراقية، يُسمح لجميع العراقيين بالسفر إلى إيران مع تصاريح الإقامة كما يُسمح أيضًا للعراقيين المتزوجين من نساء إيرانيات بالسفر إلى إيران شريطة مصادقة السلطات المختصة على عقد الزواج.

وبالإضافة إلى ذلك، يُسمح للمصابين بالأمراض المستعصية والذين لديهم تقرير طبي وجميع المصابين من الأمن الداخلي والدفاع والحشد الشعبي بالسفر إلى إيران مع تأشيرات الدخول، كما يمكن للحاصلين على تأشيرات تجارية بالسفر إلى إيران أيضًا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة