البث المباشر

نيجيريا... الحركة الاسلامية تحيي ذكرى شهداء "مجزرة زاريا"

الأحد 12 يوليو 2020 - 09:28 بتوقيت طهران
تنزيل

احيت الحركة الاسلامية في نيجيريا الذكرى السنوية الخامسة لمجزرة شهدائها، وذكرى اعتقال زعيمها الشيخ ابراهيم زكزاكي من قبل سلطات النظام.

واشاد المشاركون في مراسم الاحياء بالدور البطولي لشهداء الحركة الاسلامية الذي تجاوز عددهم اكثر من الف وسبعمئة شهيد بينهم نساء واطفال خلال المجزرة التي ارتكبتها القوى الامنية النيجيرية ضدهم في مدينة زاريا، اثناء محاولتها دهم منزل الشيخ زكزاكي.

كما استذكر المشاركون الدور الاستثنائي للشيخ زكزاكي، ونددوا بممارسات الحكومة في منع الاطباء من معالجته وتقديم الرعاية الصحية الفورية له في المعتقل رغم الجراح الخطيرة التي اصيب بها اثناء الدهم.

الشيخ ابراهيم يعقوب زاكزاكي، عالم دين نيجيري، رئيسِ الحركة الإسلامية في نيجيريا ، أفجَعتْهُ السلطاتُ بقتلِ 3 من أبنائهِ عامَ 2014 أثناءَ مشاركتِهم في مسيرةِ يومِ القدسِ العالمي. وفي العام 2015 ارتكبَ الجيش النيجيري مجزرةً في مدينة زاريا، خلالَ التحضير لمراسمِ ولادةِ الرسولِ الأكرم ـ صلى الله عليه وآله ـ ادتْ الى استشهادِ المئات من الرجال والنساءِ والاطفال، ليُصارَ بعدَها إلى اعتقال الشيخ الزكزاكي وزوجتهِ بتهمةِ التحريض على الإرهاب ضد الدولة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة