البث المباشر

الرئيس الايراني يفتتح عدة مشاريع صناعية ومنجمية اليوم

الخميس 9 يوليو 2020 - 08:04 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يفتتح عدة مشاريع صناعية ومنجمية اليوم

اعلن مدير عام مكتب المشاريع والتمويل بوزارة الصناعة والمناجم والتجارة الايراني علي رضا هادي بان الرئيس روحاني يفتتح اليوم الخميس عدة مشاريع صناعية ومنجمية ضخمة في عدة محافظات بالبلاد.

وقال هادي في تصريح ادلى به، ان رئيس الجمهورية سيرعى اليوم في الاسبوع الخامس للحملة الوطنية "الانتاج، استمرار الامل" مراسم افتتاح عدة مشاريع صناعية ومنجمية ضخمة عبر الفيديو كونفرانس بالتزامن معا في محافظات "سيستان وبلوجستان" (جنوب شرق) و"فارس" (جنوب) و"اصفهان" (وسط) باستثمارات تبلغ اكثر من 58 تريليونا و800 مليار ريال (الدولار يعادل 42000 ريال).

واوضح امين لجنة الحملة الوطنية "الانتاج، استمرار الامل" بان احد هذه المشاريع هو تطوير شركة "غسترش بافت بلوج" للنسيج في مدينة ايرانشهر بمحافظة سيستان وبلوجستان وقال، ان عملية تطوير وتحديث هذه الشركة التي تعد احد اكبر مصانع النسيج في البلاد كانت قد انطلقت قبل 5 اعوام وان مرحلتها الاولى جاهزة للافتتاح.  

واشار الى انه سيتم اليوم تدشين وحدة انتاج الحديد الاسفنجي في مجمع "باسارغاد" لصهر الحديد في محافظة فارس بطاقة انتاجية تبلغ مليونا و800 الف طن، ما من شانه زيادة الطاقة الانتاجية من الحديد الاسفنجي في البلاد بنسبة 5 بالمائة واضاف، ان مشروع انتاج الحديد المكور بطاقة انتاج 3 ملايين و500 الف طن جاهز للتدشين ايضا.

وصرح بان مشروع "شهدينة آران هشت بهشت" في مدينتي شاهين شهر وميمة بمحافظة اصفهان جاهز للتدشين بطاقة انتاجية تبلغ 95 الف طن من الغلوكوز والغلوتين والنشأ، والذي من شانه زيادة طاقة انتاج البلاد بنسبة 8.7 بالمائة.

ولفت انه الى جانب هذه المشاريع هنالك مشروع تطوير شركة "آرمان غستر نوين" في كنارك في محافظة سيستان وبلوجستان بطاقة انتاج 8 آلاف طن من مختلف انواع العلب المعدنية للمعلبات، فضلا عن المرحلة الاولى لتحديث مجمع "مكران" للمستودعات في جابهار في هذه المحافظة ايضا بطاقة استيعابية تبلغ 180 الف طن من السلع الاساسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة