البث المباشر

السفير الايراني: العلاقات مع فرنسا ستشهد تطورا ملفتا

الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 22:22 بتوقيت طهران
السفير الايراني: العلاقات مع فرنسا ستشهد تطورا ملفتا

أكد السفير الايراني لدى باريس بهرام قاسمي، أن العلاقات التاريخية مع فرنسا ستشهد تطورا على جميع الصعد.

وورد في حساب قاسمي الشخصي على موقع "تويتر": بعثت برقية تهنئة الى رئيس وزراء فرنسا الجديد جان كاستكس لتسلمه منصبه الجديد وتعيين الحكومة الجديدة منذ الساعات الاولى في الصباح وأعربت عن تمنياتي له وللحكومة الجديدة بالتوفيق.

وأضاف: كما بعثت برقيات تهنئة منفصلة للوزراء الجدد ونوهت الى التعاون القديم بين ايران وفرنسا الذي يعود الى مئات السنين ووصفته سندا مهما يضم الكثير من التجارب واساليب التعاون بين الجانبين على الصعد العلمية والثقافية والاقتصادية وغيرها.

وتابع: وأشرت في هذه البرقيات الى المشاكل والصعوبات التي تحيط بالعالم لاسيما التهديدات التي يواجهها السلام والامن الدوليين جراء التطرف والارهاب والتأثيرات الاقتصادية المدمرة لوباء كوفيد 19 وتأثيراته الهائلة على الاقتصاد العالمي وأكدت على ضرورة التعاون البناء بهدف تغيير الوضع الجاري والعمل لنيل عالم يخلو من النزعة الاحادية وتوطيد النزعة التعددية ونيل الاستقلال والسلام والامن العالمي في ظل اصلاح بعض الاوضاع السيئة المتبقية من السابق والتي جعلت شعوب العالم تواجه أزمات صعبة للغاية، لاتطاق ولايمكن تصديقها.  

ولفت الى انه "لاشك أن العلاقات بين ايران وفرنسا التي تتسم بتاريخ عريق بالامكان دفعها الى المزيد من تنمية التعاون في جميع المجالات بفضل المساعي والارادة المشتركة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة