البث المباشر

المركزي الايراني: وتيرة توفير العملة الاجنبية ستشهد تحولا

الإثنين 6 يوليو 2020 - 11:04 بتوقيت طهران
 المركزي الايراني: وتيرة توفير العملة الاجنبية ستشهد تحولا

اعلن محافظ البنك المركزي الايراني عبد الناصر همتي بان وتيرة توفير العملة الاجنبية ستشهد تحولا في ضوء التقارير الجيدة الواردة بشان زيادة صادرات النفط والمشتقات النفطية والسلع غير النفطية وتحرير موارد البنك المجمدة.

وقال همتي في تصريح له امس الاحد حول سوق العملة الاجنبية: لقد تسلمت تقارير جيدة عن زيادة ملحوظة في صادرات النفط والمشتقات النفطية والصادرات غير النفطية وانباء ايجابية عن تحرير موارد مجمدة للبنك المركزي، من شانها ايجاد تحول في توفير العملة الاجنبية.

واضاف محافظ البنك المركزي في مدونة له على موقع "اينستغرام" حول موضوع سوق العملة الاجنبية: لقد اكدت سابقا ايضا بان تذبذبات سوق العملة الاجنبية هذه الايام ناجمة غالبا عن عدم التوازن بين العرض والطلب في سوق حوالات العملة الاجنبية بسبب المشاكل الناجمة عن فيروس كورونا في بداية العام (العام الايراني بدا في 20 اذار/مارس)، لكنها ستتوازن مع الانخفاض التدريجي للطلبات المتراكمة من الاشهر الماضية وزيادة العرض في سوق نيما (النظام الشامل لمعاملات العملة الاجنبية).

وتابع همتي: ان المصدرين هم الركيزة الاساسية لحصول البلاد على العملة الاجنبية، والفرصة ستنتهي في غضون اسبوعين لاعادة مليارات الدولارات المستحصلة من الصادرات. وسيتم بدءا من الغد بالتنسيق بين البنك المركزي والسلطة القضائية ووزارة الصناعة والمناجم والتجارة والاجهزة الرقابية، استدعاء المصدرين الذين لم يفوا بالتزاماتهم لغاية الان، في اطار قوائم تضم كل منها 10 افراد للادلاء بايضاحات حول كيفية الوفاء بالالتزامات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة