البث المباشر

التحالف الامريكي يقلّص عدد أفراده في العراق

الأحد 5 يوليو 2020 - 21:41 بتوقيت طهران
التحالف الامريكي يقلّص عدد أفراده في العراق

قلّص التحالف بقيادة واشنطن عدد أفراده في العراق، وحوّل مهمتهم إلى مجموعة استشاريين تتكونُ من فرق استشارية من 13 دولة من أعضاء التحالف.

وبموجب التعديلات سيعمل المستشارون العسكريون مع ضباط الاتصال في قيادة العمليات العراقية ضمن موقع مركزي واحد في العاصمة بغداد تحت إدارة العميد "رايان ريداوت" من سلاح البحرية الأميركي.

وفي بداية هذا العام، صوّت البرلمان العراقي على قرار نيابي من خمسة إجراءات من ضمنها مطالبة الحكومة العراقية بالعمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية، وإلزام الحكومة بإلغاء طلب المساعدة من التحالف الدولي لمحاربة داعش.

وفي المحادثات الأخيرة بين واشنطن وبغداد قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن البلدين يؤكدان "التزامهما بانسحاب القوات الأميركية من العراق".

ومنذ أيام قال رئيس كتلة السند الوطني، النائب أحمد الأسدي، إن خروج القوات الأجنبية من العراق مطلب جماهيري وثوري ووطني، "لا يساوم عليه أحفاد من فجّر وقاد وانتصر في ثورة العشرين"، وفق تعبيره. 

كما أصدرت قيادة العمليات المشتركة في العراق في نيسان/أبريل بياناً أعلنت فيه تسليم مقر مستشاري قوات التحالف في بغداد إلى العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة