البث المباشر

الخارجية النيابية : الكاظمي يبحث انسحاب القوات الأمريكية من العراق خلال زيارته لواشنطن

السبت 4 يوليو 2020 - 22:41 بتوقيت طهران
الخارجية النيابية : الكاظمي يبحث انسحاب القوات الأمريكية من العراق خلال زيارته لواشنطن

رجحت لجنة العلاقات الخارجية النيابية في البرلمان العراقي ، السبت ، ان ينظم الى وفد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عدد من نواب الكتل الكبيرة ، مؤكدة ان موضوع الانسحاب الأمريكي سيكون من ضمن أولويات ملفات المباحثات باعتباره استكمالا للحوار الاولي الذي جرت وفق الدائرة الالكترونية قبل أسابيع.

وقال عضو اللجنة النائب عامر الفايز : ان "زيارة الكاظمي تأتي ضمن جدول تم اعداده لزيارات ستأتي لاحقا لدول الجوار وبعض من دول الاتحاد الأوربي التي تهدف الى توطيد العلاقة بين العراق وتلك الدول لفتح تعاون اقتصادي وامني مع تلك الدول الدول ومن ضمنها واشنطن".

وأضاف ان "زيارة الكاظمي لواشنطن لها ابعاد كبيرة خاصة على المستوى الأمني وستكون من ضمن أولويات ملفات المباحثات باعتباره استكمال للحوار الاولي الذي جرت وفق الدائرة الالكترونية قبل أسابيع بشأن جدولة الانسحاب العسكري الأمريكي من العراق", مرجحا "انضمام وفد نيابي للوفد الزائر خاصة من الكتل الرئيسية لمرافقة الكاظمي لواشنطن".

يذكر ان تحالف الفتح طالب رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي باصطحاب شخصيات من تحالف الفتح ضمن الوفد الذي سيذهب الى واشنطن وذلك للاطلاع على مجريات المباحثات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة