البث المباشر

عناوين الصحف الإيرانية الصادرة اليوم الأحد 28 يونيو 2020

الأحد 28 يونيو 2020 - 14:44 بتوقيت طهران
عناوين الصحف الإيرانية الصادرة اليوم الأحد 28 يونيو 2020

تناولت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم الأحد 28 حزيران/يونيو 2020، تصريحات قائد الثورة الاسلامية التي أكد فيها على ضرورة استمرار مكافحة الفساد من دون اي تسامح، وعلى المنحى ذاته أشارت إلى أن شخصيات دينية وسياسية عراقية تعلن دعمها الكامل للحشد الشعبي.

وكالة شيعة برس الاخبارية:

اطلاعات ..

قائد الثورة الاسلامية يؤكد على ضرورة استمرار مكافحة الفساد من دون اي تساهل .

ايران ..

– شخصيات دينية وسياسية عراقية تعلن دعمها الكامل للحشد الشعبي .

ابرار ..

– القائد العام لقوات الحرس .. الحظر التسليحي ليس له اي تاثير على قدراتنا الدفاعية .

جوان…

– عصائب اهل الحق تنصح الكاظمي بعدم الدخول في مواجهة مع الحشد الشعبي .

حمايت ..

– وزير داخلية لبنان يكشف النقاب عن وقوف اياد اجنبية وراء الاضطرابات الاخيرة.

خراسان ..

– كوريا الشمالية تلوح باستخدام قدراتها النووية في مواجهة التهديدات الامريكية .

عصر ايرانيان ..

– الاتحاد الاوروبي يعتزم حظر دخول الامريكيين لاوروبا مع تسارع تفشي كورونا في امريكا .

سياست روز ..

– علماء دين عراقيون .. استهداف مقرات الحشد الشعبي , مؤشر على وجود فتنة امريكية .

قدس ..

– اوروبا ترفض الضغوط الامريكية.. حزب الله جزء من الحكومة اللبنانية وليس منظمة ارهابية.

كيهان ..

– تل ابيب تزيح الستار عن عقدين من العلاقات السرية بينها والامارات .

مردم سالاري ..

– عبارات تعاطف رئيس وزراء باكستان بشأن بن لادن تثيرعاصفة انتقادات داخلية ضده .

وطن امروز ..

– قوى وتيارات المقاومة بالعراق في لقاء مع الكاظمي .. الحشد الشعبي خط احمر .

أهم ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية صباح اليوم الأحد

سياست روز ..

– صحيفة سياست روز كتبت في الشأن العراقي في مقالها (أتفاق على الانسحاب ام البقاء)، الهجوم الذي استهدف احدى مقار الحشد الشعبي ببغداد من قبل قوة امريكية مرفقة بوحدة من قوات مكافحة الارهاب التابعة للجيش العراقي , جاء في اطار سيناريو امريكي لافتعال خلافات في المؤسسة العسكرية العراقية…

( ان محاولة اضعاف المؤسسة العسكرية العراقية تتزامن مع اتساع الهجمات الداعشية في اطار هدف امريكا لتبرير بقاء قواتها )، وكل ذلك للالتفاف على قرار البرلمان العراقي الداعي لخروج القوات الامريكية وعلى مطالب الشعب العراقي في هذا السياق , الا ان هذا السيناريو الامريكي لم يحصد سوى الفشل مع تاكيد القوى الشعبية وعلماء الدين وتيار المقاومة على دعم الحشد الشعبي .

جوان..

– كتبت صحيفة جوان عن وجود ( مخطط لجر رجل الاردن لجبهة مؤيدي الضم ) قائلة .. الاردن لوح بورقة الغاء اتفاقياته مع الكيان الصهيوني في حالة تنفيذ الاخير لمخطط ضم اجزاء من الضفة الغربية ولغور وادي الاردن، وازاء ذلك قدمت تل ابيب تطمينات لعمان بشأن اخذها بعين الاعتبار لمصالح الاردن, تطمينات قالت صحف صهيونية ان رئيس الموساد طرحهافي لقاء مع مسؤولين بعمان.

( ان نتنياهو يخطط للالتفاف على موقف الاردن عبر تأجيل ضم منطقة الاغوار وذلك في اطار تغييرات مؤقتة على مخطط الضم )، وتناور تل ابيب عبر هذا التغيير على تحييد الاردن و دفعه لتأييد مخطط الضم, عبر ترك الجزء الخاص بضم منطقة الاغوار لمرحلة تالية بعد تكريس فكرة الضم.

ابرار ..

– صحيفة ابرار نشر تقريرا عن اجواء الغضب في شمال العراق بسبب مواصلة تركيا لغاراتها وهجماتها .. وجاء في تقرير الصحيفة (تظاهرات في السليمانية تنديدا بالعمليات التركية ).

( شهدت مدينة السليمانية تظاهرات غاضبة ضد التدخل العسكري التركي وذلك بعد مصرع عدد من ابناء المدينة بغارة تركية )، ويتزامن تصاعد اجواء الغضب في اقليم كردستان العراق ازاء العمليات العسكرية التركية مع مطالبة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي بعقد اجتماع طارئ لدراسة الخيارات الكفيلة بوقف التدخل العسكري التركي باستثناء خيار الاحتجاجات الرسمية التي لم تجد اذنا صاغية في انقرة.

قدس ..

– صحيفة قدس كتبت في مقالها الذي يحمل عنوان ( استعراض الكاظمي للقوة لم يحقق اهدافه ) عن الهجوم الذي استهدف مقر للحشد الشعبي ببغداد والتداعيات الناجمة عن الحدث.

(عكس هذا الهجوم محاولة من الكاظمي لاستعراض القوة مقابل قوى المقاومة , لكنها فشلت برد الحشد الحازم بالمنطقة الخضراء نفسها ) كما ان رئيس الوزراء العراقي وجد نفسه في وضع لا يحسد عليه مع تفجر موجة تأييد عارمة من قبل شخصيات دينية وسياسية وقوى وتنظيمات شعبية ومن جميع مكونات تيار المقاومة الوطنية .

ان الكاظمي أخطأ في حساباته تماما , فمثل هذه المواقف لن تخدم حكومته ولا ضمان الامن والاستقرار في العراق ابدا, وتكرار مثل هذه الاعمال سيدفع قوى المقاومة لاتخاذ مواقف حازمة .

مردم سالاري ..

– حمل مقال نشرته صحيفة مردم سالاري عنوان ( مؤامرة الليكود ضد غانتس ) سلطت الضوء فيه على استمرار الصراع على السلطة بتل ابيب.. ونقرأ في الصحيفة (حزب الليكود يسعى للتخلص من وزير الحرب زعيم حزب ازرق ابيض عبر دعوته لتولي رئاسة هذا الكيان، بدلا من انتظار دوره لتولي رئاسة الوزراء في اطار اتفاق التناوب الدوري على هذا المنصب مع نتنياهو..

والواقع هو ان الخلافات التي نشبت بين نتنياهو وبيني غانتس حول اليات ضم الضفة الغربية عقدت الاجواء بشكل اكبر في الحكومة الائتلافية ويبد وان الانشقاق في حزب ازرق ابيض بسب الدخول في ائتلاف مع نتنياهو قد شجع الاخير على وضع غانتس بين خيارين فاما قبول الاقتراح او مواجهة حل الحكومة واجراء انتخابات برلمانية سيكون الخاسر الاكبر فيها .

كيهان ..

– نشرت صحيفة كيهان تقريرا ينقل عن وزير الداخلية اللبناني قوله ( هناك اياد اجنبية تقف وراي الاضطرابات بلبنان ) وجاء فيه .. ( أكد وزير الداخلية اللبناني ان جهاز مخابرات اجنبي يلعب دورا كبيرا في ايجاد فوضى واضطرابات داخلية في لبنان ).

الوزير محمد فهمي لم يكشف عن اسم هذا الجهاز لكنه شدد بانه يستخدم عملاء ومرتزقة للاندساس بين المتظاهرين لاخراج التظاهرات عن مسارها السلمي وتحويلها لاعمال شغب . هذا المسؤول اللبناني كشف ايضا عن اعتقال عشرات المندسين في صفوف المتظاهرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة