البث المباشر

مساعد الرئيس الايراني: العدو يعيش أسوأ أوضاعه

الجمعة 26 يونيو 2020 - 07:59 بتوقيت طهران
مساعد الرئيس الايراني: العدو يعيش أسوأ أوضاعه

أكد مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة التخطيط والميزانية الايرانية محمد باقر نوبخت ان العدو عبأ كل طاقاته لمنع ايران من بيع النفط، ولكنه اليوم يعيش أسوأ أوضاعه.

وفي تصريحه الخميس خلال اجتماع مجلس التخطيط والتنمية في محافظة اصفهان وسط ايران قال نوبخت، ان العدو عبأ كل طاقاته لمنعنا من بيع النفط وفيما لو بعنا النفط ان يحول دون امكانية وصول عوائده الى البلاد، ومن جانب آخر يستغل كل صدمة لزعزعة استقرار السوق ويسعى لشل قدراتنا لذا فإن ابداع الحكومة يتمثل هنا في مثل هذه الظروف بمنع العدو من تحقيق مآربه.

واضاف، ان ميزانية البلاد تم تنظيمها على أساس بيع مليون برميل من النفط يوميا بسعر 50 دولاراً للبرميل الواحد في حين ان الواقع من حيث حجم البيع وسعر البرميل أقل مما أخذته الميزانية بنظر الاعتبار لانه فضلا عن الحظر فقد أدى تفشي فيروس كورونا الى الركود وخفض الطلب على الطاقة والنفط في انحاء العالم كله.

وأشار نوبخت الى ان ميناء جابهار في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق ايران هو الميناء الوحيد للبلاد على المحيط (الهندي) والمستثنى من الحظر وليس هنالك خط سككي يربطه بمدينة زاهدان، موضحا بأن أولوية الحكومة هي ربط الميناء بشبكة سكك الحديد العامة في البلاد حتى نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 اذار/مارس 2021).

ونوه في جانب آخر من حديثه الى تحليق 3 طائرات مقاتلة من طراز "كوثر" في اصفهان وقال، ان هذا الامر أثبت بان العدو لم يتمكن من بلوغ أهدافه التي عبأ لها كل طاقاته لشل قدرات الجهورية الاسلامية والشعب الايراني.

وصرح بأن العدو الذي كان يسعى يوما وراء "صيف ساخن" في ايران قد أصبح اليوم يعيش أسوأ أوضاعه وان كان يوماً يتحدث بكلمات جميلة وجذابة عن مثيري الشغب في سائر الدول هو اليوم يتعامل بأعنف صورة ممكنة مع احتجاجات شعبه.

وأعلن مساعد رئيس الجمهورية على صعيد آخر بأن الحكومة تتابع برنامجا لتطبيق العدالة ومتابعة شؤون الشرائح الضعيفة والمؤكد عليها من قبل الامام الراحل (رض) وسماحة قائد الثورة، لافتا في هذا الصدد الى مشروع لبناء 4 الاف وحدة سكنية لذوي الدخل الضعيف في اصفهان ؛ 3 آلاف منها في القرى وألف في المدن، منوها الى مشاريع مماثلة أنجزت او هي قيد الانجاز في محافظات اخرى من ضمنها خراسان الجنوبية شرق البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة